الرئيسية

بسبب الأمطار والحفريات تحته انهيار جزء من كورنيش “الدريكيش”

الانهيار بطول 15 متر بجانب المالية والبلدية تقطع الطريق

سناك سوري – طرطوس

أدت أعمال الحفر التي يقوم بها متعهد لانشاء بناية خاصة في أول كورنيش مدينة “الدريكيش” والتي تزامنت مع العاصفة المطرية التي تمر بها المحافظة لانهيار جدار الكورنيش في مدخل المدينة بطول 15 متر بجانب مبنى المالية وتحويل حركة السير عنه كونه أصبح خطراً على السلامة العامة والمرورية.

المهندس “سامي سويدان” رئيس مجلس مدينة “الدريكيش” قال في تصريح لـ سناك سوري أن المجلس بادر لاتخاذ الإجراءات اللازمة وقطع الطريق لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وعودته لوضعه الطبيعي  كما ألزم المتعهد بإعادة ترميم الجدار واعادته إلى ماكان عليه سابقاً.

مجلس مدينة “الدريكيش” نشر على صفحته على فيسبوك نصائح للمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر على الكورنيش وعدم الاقتراب من حرم الطريق ريثما تتم المعالجة مؤكداً أن الطريق سيبقى مقطوعاً لحين الانتهاء من إعادة الرصيف الى وضعه السابق.

اقرأ أيضاً:عمل تخريبي لصهريج البلدية يؤخر إطفاء حريق “الدريكيش” ويثير الشبهات

سكان المدينة الذين تفاعلوا مع المنشور تساءلوا كيف يمكن أن تؤدي الأمطار لسقوط الجدار الذي مرّ على إنشائه سنوات طويلة ولم يتأثر بأية عواصف في حين أشار آخرون إلى أن المتعهد يحفر تحته منذ الصيف لإنشاء بناء ولم يقم بدعمه مؤكدين أن منظر الجرف كان يوحي بالخطر  في حين كان الأمر متوقعاً بالنسبة للبعض الآخر حيث أتى نتيجة أعمال إنشائية وأنه كان من المفترض أخذ الموضوع بالاعتبار مؤكدين وجود حالة مشابهة تماماً على طريق عام “ضهر الدريكيش” قبل معمل البلوك العائد لآل “طالب” وعلى مجلس المدينة اتخاذ الحيطة والحذر .

يذكر أن المحافظة تتعرض لعاصفة مطرية قوية أدت لتشكل السيول بسبب غزارة الأمطار إضافة لازدياد سرعة الرياح حيث من المتوقع أن تصل 80 كيلو متر بالساعة في هباتها النشطة في حين لم تسجل حتى الآن أية حوادث أخرى.

اقرأ أيضاً: سوريا: إغلاق الموانئ البحرية حتى إشعار آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى