أخر الأخبارتقارير

برلمانية تدعو لمساءلة وزيرة التنمية … خليها تنزل من برجها العاجي

جويدة ثلجة: لو كانت الحكومة واثقة من خططها لرفعت الرواتب

طالبت عضو مجلس الشعب السوري “جويدة ثلجة” بحضور وزيرة التنمية الإدارية “سلام سفاف” إلى المجلس لمساءلتها عن عمل وزارتها.

سناك سوري _ متابعات

وفي مداخلتها أمام المجلس تساءلت “ثلجة” إذا كان من المعقول أن الوزيرة وخلال عامين وإجراء مسابقتين لم تحضر إلا مرة واحدة إلى المجلس، مضيفة «خليها تنزل من برجها العاجي وتتفضل بالحضور إلى مجلسنا الكريم» وفق ما نقلت صفحة حقائق برلمانية على فايسبوك.

من جهة أخرى قالت “ثلجة” أن جميع القرارات والقوانين والمراسيم، ترفع النسب المالية بما يتناسب مع التضخم الحالي، مشيرة إلى أن قرارات الحكومة لا تتوافق مع الواقع ولا يوجد شيء ملموس منها على الأرض، مطالبةً بأن تنزل الحكومة إلى الأرض وترى الشارع.

وأضافت “ثلجة” أن بعض الفلاحين اليوم بدأوا بإتلاف موسم التفاح لديهم، وقالت أن ذلك جريمة يجب أن تُحاسَب الحكومة عليها، معربة عن أملها بأن يكون التحضير لموسم الحمضيات مخطط له ومدروس بشكل دقيق، وألّا تتفاجأ الحكومة بسوء تخطيطها مثل باقي السنوات.

اقرأ أيضاً:المسابقة المركزية.. 15 ألف ليرة كلفة التقديم لمسابقة التوظيف

البرلمانية لفتت في معرض حديثها إلى أن الحكومة لا تملك خطة صحيحة لإصلاح وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وأنها لو كانت واثقة من تخطيطها الاقتصادي الصحيح لاتخذت أول إجراء لها وهو رفع الرواتب والأجور بما يتناسب مع التضخم الحاصل.

الطبقة الوسطى في كل دول العالم بحسب “ثلجة” هي من تحرك السوق، بينما انعدمت اليوم في “سوريا” الطبقة الوسطى ما يعني انعدام الحركة في السوق وإيقافها، وطالبت الحكومة بوضع خطة إسعافية لإنقاذ الطبقة الوسطى التي تحتضر وتلفظ أنفاسها الأخيرة على حد تعبيرها.

وتابعت “ثلجة” «وإذا كانت الحكومة غير قادرة فيجب محاسبتها ومحاسبة المقصرين إن كانوا بقصد أو عن غير قصد لما أوصلوا إليه الوضع اليوم» وبيّنت بأن المحاسبة يجب أن تكون عبر مجلس الشعب وبما ينصّ عليه نظامه الداخلي.

يذكر أن مسابقة التوظيف المركزية التي أشرفت وزارة التنمية الإدارية على إجرائها أثارت الكثير من التساؤلات حول آلياتها المعتمدة ما دفع “ثلجة” للمطالبة بحضور الوزيرة للإجابة عن أسئلة النوّاب.

اقرأ أيضاً:برلمانية تحمّل الرقابة والتفتيش أخطاء 4 سنوات وعدم محاسبتها حكومياً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى