أخر الأخبارسناك كورونا

اجتماع طبي سوري صيني لنقل خبرات مواجهة كورونا

الاجتماع استمر لثلاث ساعات عبر تقنية الفيديو

سناك سوري _ متابعات

قال السفير الصيني في “دمشق” “فينغ بياو” إن اجتماعاً عقد بين مجموعة من الخبراء السوريين ونظرائهم الصينيين اليوم تمحور حول ملف فيروس كورونا.

وأوضح “بياو” في تغريدة له عبر تويتر أن الاجتماع عقد عبر تقنية الفيديو بين الخبراء من الجانبين واستمر لمدة 3 ساعات، معرباً عن أمله في أن تساعد مثل هذه اللقاءات الأطباء السوريين على مكافحة وباء كورونا.

السفير الصيني ذكر قبل أيام أن حكومة بلاده قررت منح “سوريا” طقم اختبار فيروس لتشخيص 2000 شخص، ضمن الجزء الأول من المساعدات الطبية الصينية إلى الشعب السوري على حد تعبيره، مؤكداً في تغريدة لاحقة أن “الصين” ستستمر بالوقوف إلى جانب الشعب السوري لمكافحة فيروس “كورونا”.

اقرأ أيضاً:الشركة الروسية لم تزود عمال مرفأ طرطوس بأدوات الوقاية من كورونا

ورغم أن “الصين” كانت من أوائل البلدان التي ظهر فيها الفيروس، إلا أنها قدّمت تجربة يمكن وصفها بالناجحة نظراً لأنها تمكنت من السيطرة على انتشار الوباء، وأعلنت قبل أيام أنها لم تسجّل أية حالات إصابة جديدة بالفيروس، وذلك بعد أن بلغت أعداد المصابين عشرات الآلاف في وقت سابق.

ومن الممكن لهذه اللقاءات أن تقدّم للأطباء السوريين معلومات مهمة عن سبل مكافحة الفيروس والإجراءات التي اتبعها الصينيون للوصول إلى نتائج إيجابية سيطروا بها على انتشار الفيروس، رغم أن عدد الإصابات في “سوريا” لا يتجاوز 5 إصابات موجودة في مراكز الحجر، إلا أن الحكومة السورية تسعى إلى استباق بدء انتشار الفيروس واحتوائه قبل أن يتمكن من التفشي على غرار ما يحدث في معظم دول العالم.

اقرأ أيضاً:5 إصابات كورونا .. وأمريكا تطالب بسجنائها في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى