رياضة

انسحاب الأهلي يتوج الوحدة بلقب سوبر السلة

ضرب واعتداء في النهائي..متى نجد الحزم في بتر تلك الظواهر؟

توج اتحاد كرة السلة فريق “الوحدة” قانونيا ببطولة السوبر إثر انسحاب منافسه في النهائي “الأهلي” من اللقاء بعد الاعتداء على لاعبيه.

سناك سبورت – متابعات

وانسحب “الأهلي” من النهائي في الربع الثالث منه بعد تعرض لاعبه “عبد الوهاب الحموي” لاعتداء عبر رمي “قداحة” عليه من جهة تواجد جمهور “الوحدة”.

وقال بيان لنادي “الأهلي”: «إثر الاعتداء الذي شمل مدرب الفريق بيتراتشي أيضا اضطررنا للانسحاب حفاظاً على سلامة لاعبينا وكوادرنا وبرغم ذلك استمر جمهور الوحدة بالهتافات المسيئة دون أي رادع».

وأكمل البيان: «مافعله جمهور الوحدة تجاه عبد الوهاب حموي بصفته ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها هو تعدي على مصلحة منتخب الوطن وكل ماحصل هو نتيجة طبيعية لعدم وضع حد لتصرفات جمهور نادي الوحدة في كل مبارياته».

اللافت أن اللقاء انتهى لصالح البرتقالي بنتيجة 54/ 46 رغم وقوع الاعتداء من قبل بعض من أنصاره قبل قرار الأهلي بالانسحاب من المباراة الذي ربطه رئيس ناديه “رصين مارتيني” بالحفاظ على سلامة لاعبيه.

وسبق أن شهد لقاءا “الوحدة” و”الكرامة” في الدوري و”الوحدة” و”الجلاء” في دوري تحت 23 الموسم الفائت أحداثا مشابهة للقاء اليوم عبر قيام مشجعين “للوحدة” بالاعتداء على مشجعين “للجلاء” و”الكرامة” وفقا لإدارات الناديين.

ربما هي معادلة بسيطة لكنها صعبة التطبيق كما يبدو في رياضة البلاد، “من يخطئ يحاسب” جملة من 3 كلمات مازالت صعبة على أصحاب القرار في الرياضة السورية، جملة لو قدر لها أن تكون واقعا لعرف المسيء حده “أيا كان المسيء” فوقف عنده، لكنها للاسف جملة بعيدة عن التطبيق الحرفي والحازم في مفاصل هامة من الرياضة السورية فهل نستفيق قبل أن تقع الفاس بالراس؟

زر الذهاب إلى الأعلى