أخر الأخباررياضة

الوثبة وأهلي حلب يعيدان نهائي كأس الجمهورية 2011

التعادل يقود الفريقين لنهائي مرتقب بعد جدل مواجهتهما في الدوري

بلغ فريقا “الوثبة” و “أهلي حلب” نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم لموسم 2021/2022، بعد نهاية مباريات الدور نصف النهائي، اليوم.

سناك سوري – متابعات

وتأهل “الوثبة” بتعادله مع “تشرين” 2/2 في “حمص” بعد تفوقه ذهابا 2/0 في “اللاذقية” ليتواجد في النهائي للمرة الثانية خلال 4 سنوات.

وسجل “تشرين” أولا عبر “نصوح نكدلي” من ركلة جزاء و “محمد أسعد”، فيما عادل “للوثبة” كل من “جابر خطاب” و “أنس بوطة”، الذي سجل هدفي الفوز ذهابا.

وقدم الفريقان مباراة مفتوحة هجوميا خاصة من جانب “تشرين” الذي نسي مباراة الذهاب ودخل بكل قوته، فيما تأخر “الوثبة” بدخول أجواء اللقاء حتى تلقيه الهدف الثاني أواخر الشوط الأول.

ووصل “أهلي حلب” للنهائي لأول مرة منذ 2011، بعد تعادله سلبا مع “الجيش” في “حلب” ليستفيد من تعادله الإيجابي 1/1 في “دمشق” ذهابا.

وتبادل الفريقان السيطرة على مدار شوطي اللقاء، فهاجم “الجيش” في الشوط الأول وعابه التسرع وكثرة الوقوع في التسلل، وبحث “الأهلي” عن هدف تأمين التأهل في ثاني الأشواط، ليخرج بنتيجة مرضية مع نهاية اللقاء.

“الوثبة” و “أهلي حلب” سبق أن التقيا في نهائي العام 2011، والذي شهد تتويج “الأهلي” باللقب الكروي الأخير له على مستوى الرجال.

يشار إلى أن آخر مواجهة بين الفريقين بالدوري شهدت أحداثا مثيرة مع إيقاف اللقاء من قبل الحكم “محمد قناة” الذي ألغى هدفين للفريقين، لتعاد المباراة ويحسمها “الأهلي” ملحقا أول خسارة “بالوثبة” بعد 13 مباراة تجنب فيها الهزيمة.

اقرأ أيضاً:الوثبة يضع قدما في نهائي الكأس والحسم مؤجل بين الأهلي والجيش

زر الذهاب إلى الأعلى