الرئيسيةيوميات مواطن

اللاذقية: حالات إصابة بالقمل والجرب في بعض مراكز الإيواء

د.وفاء حلوم: أرقام الإصابات المنتشرة مبالغ بها

قالت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة “اللاذقية”، الدكتورة “وفاء حلوم”، إنه قد تم تسجيل حالات إصابة بالجرب والقمل. في بعض مراكز الإيواء، لافتة أن الأرقام المنتشرة في بعض منصات التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص مبالغ بها جداً.

سناك سوري-متابعات

وأضافت “حلوم” في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية، أنه من تبعات كارثة الزلزال أن توجد مثل تلك الأمراض إضافة للأمراض التنفسية. التي تنتشر في الأماكن والتجمعات المغلقة المزدحمة مثل مراكز الإيواء.

ولم تذكر “حلوم” أي أرقام حول الإصابات، لافتة أنه هناك 29 فريق طبي جوال، ويتم الكشف يومياً على مراكز الإيواء والأماكن الأخرى التي يتواجد فيها متضررون. وبعد أن يتم رصد الإصابات، يقوم فريق الأمراض السارية بمتابعة الحالات وعلاجها، إلى جانب فريق الدعم النفسي لتقديم المساعدة بعلاج حالات الاكتئاب والهلع.

اقرأ أيضاً: الجرب.. ليس عاراً ولا علاقه له بقلة النظافة

ثم قالت “حلوم”، إنهم مسؤولون عن التثقيف والتوعية حول الوقاية، كذلك علاج الأمراض ومنح الأدوية وإجراء العمليات الجراحية. وأضافت أن تأمين المياه النظيفة والاحتياجات الأخرى غير الطبية، تقع على عاتق جهات أخرى.

وسبق أن سجلت عدة مدارس انتشار للقمل، إضافة لتسجيل العديد من حالات الإصابة بالجرب، لتأتي مراكز الإيواء والتجمعات المغلقة. وتزيد من سرعة انتشار تلك الأمراض ما يتطلب المزيد من المراقبة والتدقيق وتأمين الوسائل التي توقف انتشار تلك الأمراض.

اقرأ أيضاً: بغياب المياه الساخنة.. انتشار القمل بين الطلاب ببعض المدارس

زر الذهاب إلى الأعلى