إقرأ أيضاالرئيسيةيوميات مواطن

“الفساد ضرب أطنابو في جرمانا” والمحافظة “رفعت العشرة”!

7 مكاتب تنفيذية تعاقبت على جرمانا خلال الأزمة بسبب الفساد ومايزال الوضع بأسوأ حالاته!

سناك سوري-متابعات

تصدرت معاناة مدينة جرمانا مع الفساد محادثات مجلس محافظة ريف دمشق في دورته الأولى للعام الحالي، حيث قدم عضو المجلس “إياد بركات” شرحاً عن معاناة المدينة مع احتلال الأكشاك للأرصفة ومداخل المدارس، مايؤدي بحسبه إلى إصابة الطلاب والمارة بالحوادث نتيجة استخدامهم الطريق العام بدل الأرصفة التي لا تترك الأكشاك اي متر منها صالح للسير.

ونوه “بركات” إلى التعديات الكثيرة على المخطط التنظيمي والمخالفات السكنية، غير مشكلة النظافة التي لم تجد حلاً في المدينة، وأضاف واصفاً الأوضاع في جرمانا: «الفساد ضارب أطنابه»، بحسب صحيفة الوطن المحلية.

اقرأ أيضاً: فلاحو جرمانا لم يحصلوا على المازوت اللازم لمواسمهم

كلام “بركات” رد عليه نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق “راتب عدس” الذي قال إن سبعة مكاتب تنفيذية تعاقبت على جرمانا خلال الأزمة بسبب الفساد ومايزال الوضع بأسوأ حالاته، كاشفاً عن صرف ما يقارب الـ1,5 مليار ليرة على قطاع الخدمات في المدينة خلال عام 2017، وأضاف: «هذا المبلغ لم يصرف على أي مدينة في ريف دمشق»، “يعني عمتتباهى بالصرف ولا العجز عن مكافحة الفساد؟!”.

اقرأ أيضاً: ثاني سابقة تاريخية في سوريا.. رئيس بلدية جرمانا يستقيل!

وانتهى الحديث عن جرمانا عند هذا الحد بعد توصيف المشكلة والواقع دون الخروج بحلول منطقية من شأنها مساعدة المدينة في التغلب على الفساد، وهو الأمر الذي ينسحب على باقي المشاكل التي يناقشها مجلس المحافظة، مايطرح تساؤلات جدية بمدى الفائدة التي يقدمها للمواطن إن كان يعجز عن إيجاد الحلول؟.

اقرأ أيضاً: مواطن يتساءل عن نتائج اجتماع مجلس محافظة دمشق؟

مسؤول محلي يحمل النازحين مسؤولية مشكلة موجودة قبل نزوحهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى