أخر الأخبارفن

كيف جمع فيلم نزوح بين سامر المصري وحسين فهمي؟

المصري: فيلم نزوح يلخّص معاناة الشعبين السوري والفلسطيني

حرص الفنان “سامر المصري” على حضور اليوم الثالث من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب. الذي شهد افتتاح فيلمه الأخير “نزوح”، بحضور عدد من الفنانين العرب من بينهم “حسين فهمي”.

سناك سوري _ متابعات

وكشف “المصري” عن سعادته بعرض “نزوح” ضمن فعاليات المهرحان، معتبراً  أن أحداثه تشبه الحدث الفلسطيني أيضاً. فالشعبين ذاقا طعم التهجير ذاته وعاشا نفس الآلام والمواجع، كما قال في لقاء مع “et بالعربي”.

وتم اختيار فيلم “نزوح” ليعرض خلال مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته العاشرة التي تنتهي في 28 تشرين الأول الجاري.

قصة فيلم “نزوح” وعروضه وجوائزه

تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات الحرب، بعد أن دمر أحد الصواريخ منزل الفتاة “زينة” وعائلتها. ما تسبب بدخول والديها بحالة نزاع، فالأم  “هالة _ كندة علوش” اعتلتها رغبة الرحيل إلى مكان أكثر أماناً، والأب “معتز _ سامر المصري” يرفض الفكرة ويمنعهم من المغادرة متمسكاً ببيته.

مقالات ذات صلة

وحمل فيلم “نزوح” الذي تصدى “سامر المصري” لبطولته، توقيع “سؤدد كعدان” تأليفاً وإخراجاً، وتم تصويره في “تركيا”. كما كان حاضراً بعدد من المهرجانات العالمية.

ففي “أوروبا” تم عرض فيلم “نزوح” من بطولة “سامر المصري” و”كندة علوش” في مهرجان “لندن السينمائي”. ومهرجان “موسترا دي فالنسيا” بإسبانيا، كما وصل إلى مهرجان. “ساو باولو السينمائي” في أمريكا الجنوبية.

إضافة إلى مهرجان “طوكيو السينمائي الدولي” خلال جولته الآسيوية في “اليابان”، والمهرجان السينمائى الدولي فى الهند.

كما حصد خلال عرضه العالمي الأول في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، في مسابقة Orizzonti Extra. بـ”جائزة الجمهور” كأول فيلم عربي يحصل عليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى