إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

العقوبات الأميركية تطال حتى الدجاج في “سوريا”!

نقص مازوت التدفئة وعدم توفر الكهرباء يهدد المداجن بالتوقف عن العمل

سناك سوري – متابعات

يشكل نقص مادة المازوت عبئاً كبيراً على حياة السوريين في تجارتهم وأعمالهم وتنقلاتهم وصناعاتهم وتدفئتهم وحتى تربية الدواجن حيث أصبحت أكبر شركات إنتاج بيض المائدة في “ريف دمشق” مهددة بالتوقف عن العمل بسبب عدم توفر المادة.

ويعود الأثر الكبير لنقص المادة على هذا القطاع كون المداجن الحديثة تعمل وفق نظام مساكن الدجاج المغلقة التي يتم تجديد الهواء فيها بوساطة المراوح التي تعمل على الكهرباء، كما تعمل كل أنظمة الإنتاج بالطاقة الكهربائية التي لاتتوفر بالشكل اللازم في الوقت الحالي حيث تلجأ المداجن لتشغيل المولدات الكهربائية التي تعمل على المازوت غير المتوفر أصلاً نتيجة العقوبات المفروضة على الشعب السوري وهو مايؤدي إلى نفوق قطعان الدجاج وتحقيق خسائر فادحة بالمربين وبالتالي توقف نشاط تلك المداجن، حسب ما أكده خبير الإنتاج الحيواني “عبد الرحمن قرنفلة” في حديثه مع جريدة تشرين.

اقرأ أيضاً: شيوخ الأمريكان يحمون السوريين بالعقوبات..إقرار قانون قيصر

المربون كانوا يحصلون عل  مخصصات شهرية من فرع شركة محروقات بـ”ريف دمشق” بناء على كشوف دورية تقوم بها دوائر الزراعة للتأكد من استمرارهم بالعمل لكنهم لم يحصلوا على شيء خلال هذا الشهر بالرغم من مراجعتهم وزارة الزراعة ومحافظة “ريف دمشق” أيضاً.

ويعتبر قطاع الدواجن من القطاعات الاقتصادية الهامة في “سوريا” التي تؤمن فرص عمل كثيرة وحاجة غذائية محلية بالنسبة للمواطنين الذين لن يتمكنوا من الحصول عليها في ظل العقوبات الظالمة التي تفرضها الدول الغربية على “سوريا”.

يشار إلى أن الحكومة السورية سمحت مؤخرأ للقطاع الخاص باستيراد المازوت لمواجهة العقوبات قبل أن تفرض “أميركا” المزيد من العقوبات والتحذيرات على كل من يمد البلاد بمشتقات النفط.

اقرأ أيضاً: “أميركا” تضع كل ثقلها في مبارزة سائق الميكروباص السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى