رياضة

بعد معاقبة الكرامة… رئيس لجنة الانضباط ينتقد مهاجمة قراراتها

الكرامة يرفض العقوبات بسبب تناقض أقوال الحكم

استعرض رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم “فراس المصطفى” ردود الأفعال التي تأتي عقب اتخاذ القرارات الانضباطية في كل جولة من الدوري الكروي.

سناك سبورت – متابعات

وكتب “المصطفى” على صفحته الشخصية في “فايسبوك”: «بعد كل قرارٍ أتخذهُ مع زملائي في لجنة الانضباط والأخلاق أُراقِبُ ذاتي وأُراقِبُ حولي تعاطي فئة من محبي من صدر بحقهِ هذا القرار فأبصرُ التنمّرَ والسَبَّ والقذفَ والأقلام المأجورة والفئوية والطائفية».

“المصطفى” كشف أنه بناء على ما يرصده وصل إلى قناعة «بأن بيننا وبين الانضباط والأخلاق بعداً ، مردهُ أننا ندركُ العلة ولانُحسن التعافي منها ولا نَتَحَمَّل أدوات التعافي بانفاذ القانون وروحه بحسب مقتضى الحال».

وختم رئيس لجنة الانضباط: «ثمّة من لا يعلم أنه عليل، ويُعادي من ينشدُ له العافية وربما يدّعي أنهُ أورنامو في القانون وبيليه في كرة القدم بل هو العليم الخبير بكل شيء، وهذه أبسط مُخْرَجَات التَعَصَّب الكروي».

منشور “المصطفى” جاء بعد ساعات من اتخاذ لجنة الانضباط والأخلاق مجموعة من العقوبات المتعلقة بلقاء “الكرامة” و “جبلة” في الدوري الكروي والتي لم تستكمل حتى نهاية وقتها الطبيعي.

أبرز العقوبات كانت إعلان خسارة “الكرامة” 3/0 قانونا لتعذر استكمال المباراة نتيجة اعتداء مجموعة من مشجعيه على الحكم المساعد إضافة لإيقاف عدة لاعبين من الفريق الحمصي وتغريمه ب6 ملايين ليرة سورية مع إقامة مباراة له في الدوري بدون جمهور.

وأتبع ذلك بيان لنادي “الكرامة” استنكر ورفض فيه العقوبات متحدثا عن وجود تضارب في أقوال حكم اللقاء “محمد قرام” حسب البيان المعلن من قبل لجنة الانضباط.

النادي تحدث عن إعلان المراقب الإداري للمباراة أنها إنتهت بإنسحاب فريقه و هذا ما يتناقض وفق بيان نادي “الكرامة” «مع ما ذكر في بلاغ اللجنة بأن المباراة انتهت لصعوبة استكمالها نتيجة إصابة الحكم المساعد الثاني».

وختم بيان “الكرامة”: «إدارة النادي تعترض على العقوبات الصادرة و ستقوم بكامل الإجراءات القانونية بإستئناف العقوبات الصادرة أصولاً لدى الاتحاد السوري لكرة القدم».

يذكر أن المباراة كانت توقفت عند الدقيقة 94 بعد اعتراض كوادر ولاعبي “الكرامة” على صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم “محمد قرام” لصالح فريق “جبلة” في لقائهما الجمعة الفائت ضمن عاشر جولات الدوري الكروي.

اقرأ أيضاً :عاجل..لجنة الانضباط تثبت فوز جبلة على الكرامة قانونا

زر الذهاب إلى الأعلى