أخر الأخبار

العاصفة “نورما” تضرب “سوريا” و إغلاق الموانىء البحرية “تشبثوا”

سرعة الرياح المتوقعة في هباتها النشطة 75 كيلو متر بالساعة

سناك سوري – طرطوس

قال “محمود مبارك” مدير الأرصاد الجوية في “طرطوس” لـ سناك سوري إن سوريا تتعرض لعاصفة قطبية المنشأ باردة نسبياً حيث تصل سرعة الرياح حالياً بين 45-50 كيلو متر بالساعة ومن المتوقع أن تصل في هباتها النشطة إلى 57 كيلو متر بالساعة بمحافظة “طرطوس”.

كما أن البحر عالي ارتفاع الموج ويصل لحوالي متر ونصف و 3 أمتار في حين تتدنى درجات الحرارة قليلاً وتترواح بين 14-10 درجات مع العلم أن الانخفاض سيكون ملحوظاً يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين والثلوج على ارتفاع 800 متر .

وفي السياق ذاته أعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية اليوم إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الموانئ البحرية في وزارة النقل العميد “أكرم ابراهيم” أنه تم إطلاق تحذيرات لكل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة لمواجهة العاصفة والأحوال الجوية تحسبا لأي طارئ.

ووفق المديرية العامة للأرصاد الجوية فإن البلاد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة أحيانا والبحر عالي الموج.

العاصفة التي أطلق عليها اللبنانيون اسم “نورما” تضرب أيضاً دولاً مختلفة منها “فلسطين” و “الأردن” و”سوريا” و”لبنان”.

اقرأ أيضاً: سوريا إغلاق الموانىء البحرية حتى إشعار آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى