أخر الأخباررياضة

السورية مها جنود..أسست أول منتخب نسائي لكرة القدم في عمان

جنود: الكرة النسائية السورية ينقصها التنظيم والدعم المادي

تحدثت مسؤولة تطوير الكرة النسائية في “عمان” السورية “مها جنود” عن تجربتها الخارجية والتي شهدت تأسيس أول منتخب كرة نسائي في تاريخ السلطنة..

سناك سوري – عبد العظيم عبد الله

وقالت “جنود” في حديثها لـ سناك سوري. «تجربتي في “عمان” بدأت بدعوة اتحادها الكروي لي للإشراف على الكرة النسائية، متميزة ومليئة بالخبرات.، خاصة بعدما دشّنا أوّل منتخب نسائي بكرة القدم  في “عمان” للصالات وشارك في بطولة غرب آسيا».

وعن طبيعة مهامها قالت “جنود”:«نعمل على تطوير استراتيجية العمل لمدة خمس سنوات،.عبر تطوير كرة القدم بكافة مفاصلها، وخاصة الكوادر المختصة في التدريب ونبحث عن إيجاد أرقام جديدة في قائمة اللاعبات المُسجلات أصولا في الاتحاد العماني لكرة القدم».

وبينما يطالب السوريون بوزارة خاصة بالرياضة، وصفت “جنود” الحراك الرياضي العماني بالمتطور قائلة.: «بعد تشكيل وزارة الثقافة والرياضة هناك، تشهد السلطنة نمواً واضحاً في جميع مجالات الرياضة.، من خلال التخطيط والبناء على أسس علمية وتنظيم إداري وفني».

وقارنت “جنود” رياضة “عمان” مع الرياضة السورية لافتةً إلى أن كلا البلدين يملك آلية تطوير وتخطيط واستراتيجية، ويبقى العائق الوحيد فرق الإمكانات بين “سوريا” و”سلطنة عمان” وقليل من الثقافة المجتمعية التي تختلف بين البلدين على حد قولها.

وختمت جنود: «كرة القدم النسائية في سوريا لا ينقصها سوى التنظيم الإداري والدعم المادي ونأمل بوصولها إلى مراحل متطورة بعد حصول الكابتن “نانسي معمر” على مقعد في اتحاد كرة القدم، حيث سيكون صوت المرأة أقوى في الاتحاد من خلال ذلك بغية الارتقاء بالكرة النسائية».

يذكر أن المدربة “مها جنود” سبق أن لعبت في فريق “المحافظة” ومثلت منتخب “سوريا” ونالت معه المرتبة الثالثة في بطولة غرب آسيا 2005 وتعد أول مدربة في “سوريا” تشرف على فريق رجال حيث دربت “المحافظة” سنة 2018.

اقرأ أيضاً:مها قطريب: راضية عن الكرة النسائية والواقع غير إيجابي

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى