الرئيسيةسناك ساخن

الحرائق تتجدد في عدة مناطق.. مزيداً من الخسائر !

إخماد جميع الحرائق… والنيران أتت على المزيد من المواسم والأشجار الخضراء

سناك سوري – متابعات

عادت الحرائق للاندلاع مجدداً في عدد من المحافظات السورية حيث أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والتهمت مواسم زيتون مجدداً.

في “طرطوس” أخمد عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع عناصر دائرة الحراج بمديرية الزراعة اليوم مايزيد عن خمسة حرائق كان آخرها حريق في بلدة “السودا” شاركت في عمليات إخماده مايقارب تسع سيارات إطفاء حسب ما بينه قائد فوج إطفاء “طرطوس” العقيد “سمير شما” في حديثه مع سناك سوري، مشيراً إلى أنه لا يوجد الآن أية حرائق مشتعلة بأي منطقة في المحافظة.

صعوبة الأراضي التي تشتعل فيها الحرائق ووعورتها صعبت عمل رجال الإطفاء حسب “شما” الذي بين أن المناطق التي لم تتمكن السيارات من الوصول إليها تم إخماد النيران فيها بمساعدة عمال الحراج.

اقرأ أيضاً:بالأرقام… خسائر فادحة في طرطوس نتيجة الحرائق

الحرائق اليوم شبت في مناطق مختلفة من المحافظة أيضاً ومنذ ساعات الصباح الباكر حسب “شما” مبيناً أنها توزعت في مناطق “دوير رسلان” و”حصن سليمان” و”الشيخ سعد” و”دوير طه”، مطالباً المواطنين باتخاذ أقصى إجراءات الحيطة والحذر وعدم إشعال النيران في الأراضي الزراعية حتى لاتتسبب بحرائق كبيرة تؤدي لخسائر بالممتلكات العامة والخاصة، مؤكداً أن النيران لا يمكن أن تشتعل لوحدها وبالتالي لابد من وجود من يشعلها.

“اللاذقية” لم تنجُ أيضاً من الحرائق اليوم حيث بين المهندس “باسم دوبا” مدير دائرة الحراج بمديرية الزراعة أن الحرائق اندلعت في قرى “البرجان” و ” “سيانو” و ” العزة” و “عين شقاق” و  “الشراشير” و”ريحانة”  و “متور” و “العيدية” و “الأشرفية” وجانب كازية “جودي” وجانب مشفى النور وفي قرية “بحمرة” بريف “القرداحة” وفي “الشلفاطية” بريف “الحفة” وقرية “عين عيدو” التابعة لعين اللبن بريف اللاذقية الشمالي، لافتاً حسب وكالة سانا أنه تمت السيطرة على جميع هذه الحرائق التي أتت على مساحات محدودة من أشجار الزيتون والحمضيات والقصب وأراض مهملة مليئة بالأعشاب.

اقرأ ايضاً:موسم الحرائق يتكرر… النيران تلتهم الأراضي الزراعية وتقترب من المنازل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى