إقرأ أيضاالرئيسية

الجمارك ممنوعة من التصريح للصحافة!

سناك سوري-متابعات

صادرت دوريات تابعة لإدارة الجمارك العامة بدمشق أطناناً من الألبسة المهربة من تركيا في اللاذقية يوم أمس، “وينن جمارك اللاذقية يتساءل مواطنون؟!”.

واللافت في الأمر أن مدير الجمارك في اللاذقية امتنع عن اعطاء تصريح حول الموضوع مبرراً الأمر بأن الإدارة العامة تمنعه من التصريح للصحافة إلا بوجود موافقة مسبقة بحسب ما أوردت صحيفة الوطن، “بالحقيقة هي أسرار دولة يعني تخيلو يحكي ويصرح يقوم يتورط بشي قضية أمن قومي!”.

اقرأ أيضاً: ريحة الجمارك فايحة!

وبالعودة للحديث عن “عضلات” الجمارك في مصادرة المواد المهربة، ترى أين كانت تلك العضلات أثناء تهريب تلك البضائع على الحدود؟!، أم أن قدرة الجمارك حكر على التجار الصغار وليس على المهربين الكبار!.

أحد التجار والذي رفض ذكر اسمه قال لـ “سناك سوري”: «صار واضحاً جداً آلية عمل الجمارك، حيث يقوم التجار الكبار بتهريب البضائع بكل سلاسة على الحدود من دون تدخل الجمارك، وحين تصل البضاعة إلى محلات التجار الصغار من أمثالنا، نفاجئ بمداهمة الجمارك لمحالنا وتتم المصادرة».

يذكر أن المواد المهربة تملأ المحال التجارية على امتداد المحافظات السورية، حيث الزيوت والبسكويت وحتى الأدوية، وهي معروضة بكل أريحية، لا بل حين شراءها يفاخر بائعها بأنها تركية وسعرها غالي!.

اقرأ أيضاً: الحكومة تنظف “جسم الجمارك”.. “عندكن كلور”؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى