أخر الأخبار

“البعث” يرحّب بدفعة جديدة من منتسبي الصف الأول!

الرفاق في الصف الأول تسلّموا الراية من رفاق الصف السادس

سناك سوري _ طرطوس

نظّم فرع حزب “البعث” في “طرطوس” يوم الأحد الماضي حفل تنسيب لتلاميذ الصف الأول لمنظمة “طلائع البعث” بمدرسة “المرقب” في “بانياس”.

حيث تسلّم طلاب الصف “الأول” ذوي الست سنوات من عمرهم “المنديل الطليعي” كما يعرف باللغة الحزبية، وهو “الفولار” لغير الحزبيين، ضمن مراسم التنسيب الاحتفالية التي امتلأت بالروح البعثية الطليعية.

وكي يضمن الرفاق البعثيين ولاء الأطفال للحزب والطلائع يطلبون إليهم أن يرددوا “الوعد الطليعي” بأن يكونوا «طليعيين مثاليين ويقومون بواجبهم تجاه الوطن العربي والقطر السوري وحزب البعث وأن يعملوا بقانون “الطلائع” ويفعلوا خيراً كل يوم»، بحسب ما ينص عليه “الوعد” في أدبيات الحزب الذي عليه أن يفعل خيراً ويترك أطفال الصف الأول بحالهم.

وطبعاً جميع الأطفال في السادسة يعرفون قانون “الطلائع” وأيديولوجيا “البعث” والمنطلقات النظرية، وتجنباً للوقوع في فخ الأحزاب الأخرى لا سمح الله أو عدم التحزّب لا قدّر الله، يتكفّل الرفاق البعثيون بتنسيب الأطفال إلى “البعث” الخيار الأصلح لهم ولمستقبلهم.

اقرأ أيضاً:تنسيب طلاب الصف الأول جماعياً إلى طلائع البعث

ووفقاً لصفحة المكتب الإعلامي لمحافظة “طرطوس” فقد تمّ تسليم راية “الطلائع” من الرفاق طلاب الصف السادس للرفاق طلاب الصف الأول في مشهد رفاقي مدهش، وسط أجواء من الاحتفالات والفقرات الغنائية الوطنية والروح المفعمة بالنضال.

الحفل الوطني ضمّ حشداً من الرفاق المسؤولين الحزبيين الذين أشرفوا على عملية تنسيب الأطفال وضمان دخول الجيل الجديد إلى صفوف حزب “البعث” وترديد شعاراته وأهدافه كل صباح (وسلملي ع المادة التامنة من الدستور السابق).

اللافت أن حزب “البعث” مارس هذه الطقوس منذ قرابة 57 عاماً، قام خلالها بتنسيب أطفال المدارس منذ سن السادسة وتربيتهم على ترديد شعارات لا يفهمونها وأهداف لا يدركونها، وتدرّجت أجيال متعاقبة في منظمات الحزب حتى التخرّج من الجامعة وما بعده فماذا كانت المحصلة؟ هل كانت حقاً تلك الأجيال مؤمنة بالبعث؟ أم أن الأهم تحشيد الأعداد والقول كلنا بعثيون؟ هل يتوقّع الرفاق أن يذهب طفل في السادسة إلى منزله ليقرأ قانون “الطلائع” مثلاً؟ أم أنّ همّه الأكبر سينصبّ ألّا يضيع “المنديل الطليعي” ويقع في ورطة أمام أهله؟

اقرأ أيضاً:“حزب البعث” ينسّب آلاف الأطفال إلى منظمته قبل أن يجتازوا الصف الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى