أخر الأخبارسناك ساخن

الإتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات “الصمود” لسوريا بأكثر من 27 مليار يورو

جوزيب بوريل: ملتزمون بالخطوط الحمراء الـ3 تجاه دمشق

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، “جوزيب بوريل”، إنهم ملتزمون بالخطوط الحمراء الـ3، تجاه “سوريا”، والتي تنص على عدم المساهمة بعملية إعادة الإعمار، أو رفع العقوبات، وعدم إقامة علاقات دبلوماسية مع “دمشق”، قبل التوصل لحل سياسي شامل وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2254.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “بوريل” في تصريحات نقلتها الشرق الأوسط، أن المواقف السياسية للاتحاد الأوروبي تجاه “سوريا” لم تتغير، لافتاً أنه  «منذ بداية الصراع السوري في عام 2011. كان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أكبر مانحين للمساعدات الإنسانية ومساعدات الصمود لسوريا والمنطقة بقيمة 27.4 مليار يورو».

وفيما يخص مؤتمر “بروكسل” للمانحين، قال “بوريل”، إنه يأتي هذا العام على خلفية العملية العسكرية الروسية في “أوكرانيا”، وأضاف أن الهدف منه إظهار أنهم ملتزمون بمواصلة “دعم الشعب السوري” والمجتمعات المضيفة في دول الجوار.

اقرأ أيضا: بينانس تغلق حسابات السوريين استجابة للعقوبات الغربية

“بوريل” رأى أن العقوبات الغربية لا تؤثر على الشعب السوري، ولا تحظر تصدير المواد الغذائية والأدوية، علماً أن المسؤولين السوريين يؤكدون تأثير تلك العقوبات على الأوضاع المعيشية للسوريين، من حيث أزمات الوقود والطاقة والتراجع الكبير في مستوى معيشة غالبية السوريين.

مسؤول الاتحاد الأوروبي، أكد دعم تطوير مجتمع مدني قوي، والتركيز على النساء والشباب السوريين، مضيفا أنهم يدعمون جهود المبعوث الأممي إلى “سوريا”، “غير بيدرسون”، بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية، ومقاربة “خطوة بخطوة”.

اقرأ أيضاً: الزامل: لدينا مقومات الطاقات البديلة … وموسكو: مؤتمر بروكسل بلا قيمة 

زر الذهاب إلى الأعلى