الرئيسيةسناك ساخن

اعتقال مدير أورينت وإعلامي فيها بعد طرده ضيفاً تركياً من الاستديو

الضيف التركي رفض اتهام الجندرما بقتل السوريين

اعتقلت السلطات التركية، مدير قناة أورينت “علاء فرحات”، والإعلامي مقدم برنامج “تفاصيل” على القناة، “أحمد الريحاوي”. بعد قيامه بطرد ضيف تركي من الاستوديو على خلفية جدل حول انتهاكات الجندرما التركية بحق السوريين.

سناك سوري-متابعات

وأعلنت القناة الخبر من خلال بيان لها، ذكرت فيه أن “فرحات” و”الريحاوي” معتقلان منذ صباح اليوم الأربعاء. نتيجة شكوى تقدم بها المحلل السياسي التركي “أوكتاي يلماز” بعد عرض حلقة تفاصيل.

ويعود سبب الخلاف بعد أن سأل “الريحاوي” ضيفه “يلماز” عن انتهاكات الجندرما التركية على الحدود بين البلدين. والتي أدت مؤخراً لوفاة ثلاث سوريين. ليرد الضيف التركي بأنه يستغرب هذا الكلام واعتبره افتراءات، ليوجه للمذيع سؤالاً: “من أنتم لتتهموا الدولة التركية بالكذب”.

فيرد عليه المذيع أن في كلامه هذا تصغير واحتقار له، وإذا لم يكمل الحلقة بتهذيب فليغادر الاستوديو، ليقوم الضيف بالمغادرة. وقبل ذلك اقترب من المذيع محاولاً أخذ الأوراق من أمامه لتمزيقها وانسكبت المياه على الطاولة، وتعهد “الريحاوي” ببث الحلقة كاملة كما حدثت.

يذكر أن عناصر الجندرما التركية يمارسون العديد من الانتهاكات بحق السوريين على الحدود، آخرها تسبب بوفاة الشاب “عبد الرزاق القسطل”. قبل يومين.

اقرأ أيضاً: عبد الرزاق القسطل .. سوري يقضي تعذيباً على يد الجندرما التركية

زر الذهاب إلى الأعلى