الرئيسيةسناك ساخن

أورينت تبدأ حملة تحريض ضد مراسل بي بي سي في سوريا

قناة أورينت مستمرة بسياسة التحريض وخطاب الكراهية

بدأت قناة “أورينت” حملة تحريضية جديدة تستهدف هذه المرة الإعلامي “عساف عبود”، مراسل قناة بي بي سي في “سوريا”. في حملة جديدة تضاف إلى حملات تحريضية كثيرة شنتها ضد سوريين سابقاً.

سناك سوري-متابعات

وذكرت “أورينت” في تقريرها، أن قناة “فرانس 24″، وبعد حملة شنت ضدها أصدرت بياناً تنفي فيها نيتها التعاقد مع الإعلامية السورية “رانيا زنون”. بعد منشور من الأخيرة ألمحت فيه إلى احتمال انضمامها للقناة وتصريحات صحفية لها، ذكرت خلالها أنها تنتظر الحصول على الموافقات الرسمية لبدء العمل.

وتساءلت “أورينت” التي تعرف بأنها أول قناة سورية تلتقي مسؤولاً إسرائيلياً. حول لماذا لا تمانع “بي بي سي” العمل مع “عساف عبود” رغم مواقفه الموالية للحكومة السورية، في انتهاك جديد لحرية التعبير والصحافة.

اقرأ أيضا: “أورينت” تدخل التاريخ من أوسخ أبوابه … لقاء تطبيعي مع الاحتلال الاسرائيلي

ونقلت عن صحفي يعمل في مكتب بي بي سي بالعاصمة الأردنية، دون أن تذكر اسمه قوله إنه «لو تم شن حملات مماثلة لتلك التي شنت ضد زنون لكانت “بي بي سي” استجابت لتلك المطالب وفتحت تحقيقاً مهنياً بحق المراسل المذكور».

ودعا مصدر أورينت إلى شن مثل تلك الحملة كون “الوقت مناسب”، سواء للضغط على وكالة الأنباء الإسبانية التي تعمل “زنون” بها لفك التعاقد معها، كذلك حملة أخرى على بي بي سي لفك التعاقد مع “عبود”.

يذكر أن خطاب الكراهية والتحريض لدى “أورينت” شمل العديد من الشخصيات السورية، مثل “الشيف عمر” والذي هاجمته لمجرد ظهوره على وسيلة إعلامية تبث من العاصمة “دمشق”.

اقرأ أيضا: أورينت تهاجم الشيف عمر بخطاب الكراهية لظهوره على وسيلة إعلام سورية 

 

زر الذهاب إلى الأعلى