رياضة

اتحاد الكرة يلوّح بعقوبات مشددة قبل بداية الدوري

إيقاف لمدة سنة للّاعب الذي يشتم الدين أو الذات الإلهية

أصدر اتحاد كرة القدم لائحة العقوبات المعتمدة للموسم الكروي 2022/2023، موضحاً الاجراءات التي ستقرها لجنة الانضباط قياساً بكل حالة قد تشهدها منافسات الموسم.

سناك سبورت – متابعات

وبعد مطالبات سابقة للاتحادات المتعاقبة بتوضيح البنود والمواد التي تعتمد عليها في إقرار العقوبات، اختار اتحاد الكرة الحالي صفحته الرسمية لعرض معظم الحالات الانضباطية المتوقع حدوثها، والإجراء الواجب اتخاذه في كل حالة لتكون الأندية “على ضو” قبل الموسم.

اللائحة التي سيبدأ سريان مفعولها ابتداءً من الجمعة القادم موعد جولة الدوري الأولى  تضمنت عدة بنود لعل أبرزها العودة لعقوبة شطب النقاط في حالات معينة وهبوط الفريق بحال ثبوت التواطؤ أو الرشوة.

ومن المواد البارزة في العقوبات شطب 6 نقاط للفريق الذي تتوقف مباراته قبل نهاية وقتها الأصلي بقرار من الحكم سواء بداعي الشتم الجماعي دون تحديد الجهة التي تتلقى الشتائم، أو قذف الملعب بالعبوات أو غيرها أو الاعتداء على الحكم أو اللاعبين أو حتى على المنشأة الرياضية.

كما أن تكرار الأفعال السابقة بدون أن يكون الحكم قد أوقف اللقاء ستقود الفريق المرتكب لخوض مبارياته خارج أرضه وفقد 3 نقاط من رصيده.

ومن العقوبات اللافتة إيقاف اللاعب الذي يسب الدين أو الذات الإلهية عاماً كاملا، وتهبيط النادي الذي ينسحب من مباراة للدرجة الأدنى، وفرض غرامة على من يدخن من اللاعبين والكوادر على مقاعد البدلاء.

اقرأ أيضاً:حسم 50% على بعض عقوبات نادي تشرين.. زيني: اتحاد العجائب

 

زر الذهاب إلى الأعلى