أخر الأخباررياضة

اتحاد السلة يقرر منع الجمهور عن مباراة الوحدة والكرامة

قوطرش: لا أعمل لصالح الوحدة ... وهناك تجييش طائفي لدينا الدليل عليه

أصدر اتحاد كرة السلة اليوم العقوبات المقررة لمباراة “الكرامة” و”الوحدة” ضمن الفاينال فور من دوري الرجال، والتي لاحقتها أحداث شغب واشتباكات بين جمهوري الفريقين.

سناك سوري – متابعات

حيث قرر اتحاد اللعبة خلال مؤتمر أقيم اليوم عند الساعة السادسة مساءً أن تقام مباراة “الوحدة” و”الكرامة” القادمة يوم الجمعة 3 حزيران دون جمهور باستثناء المنصة الرئيسية، كما ستقام مباراة واحدة لفريق “الكرامة” بدون جمهور أيضاً باستثناء المنصة.

كما قرر الاتحاد إيقاف لاعبي “الوحدة” “منار حمد” و”عبدالله الحلبي” وتغريمهما بمبلغ 600 ألف ليرة سورية بسبب سوء التصرف، بالإضافة لإيقاف رئيس رابطة مشجعي “الكرامة” “نذير نمور” مباراة واحدة فقط وتغريمه بمبلغ 600 ألف وذلك نظراً لدوره السلبي في المباراة الأخيرة.

وجاء في عقوبات الاتحاد إقامة المباريات النهائية بوجود الجمهور صاحب الأرض فقط إلا في حال وجود تعهد من قبل إدارات الأندية المعنية والمشاركة بالفاينال فور وهي “الأهلي” “الجلاء” “الكرامة” “الوحدة”، مبيناً أنه وفق ذلك ستتحمل إدارة النادي المتعهد المسؤولية الكاملة بالتنسيق مع روابط المشجعين واتحاد كرة السلة.

بدوره قال رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” أن العقوبات تم اتخاذها نتيجة تقرير مراقب المباراة، وقال أنه يتحدى كل الصفحات التي تقيّم عمل الاتحاد بأن يخرج أحد منها ويقول بأنهم لم يتقدموا، مضيفاً: «نحن نعيش نفاقاً كبيراً»، واتهم الشركة الخاصة في “حمص” بالفشل بتأمين مباراة “الكرامة” و”الوحدة” وتهجم عناصرها على الجمهور وضربه، وطالب رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” باستقدام عناصر لشغب الملاعب.

كما طالب “قوطرش” وزير الداخلية أن يتم إيجاد حل لشغب الملاعب، مبيناً وقوع 9 إصابات في مباراة “الكرامة” و”الوحدة” أحدهم كان بحالة خطرة، مشيراً إلى أنه لو فارق شخص منهم الحياة فهو أهم بالنسبة لـ “قوطرش” من كرة السلة قائلاً: «نحن لسنا بحاجة للحزن».

واعتبر أن التيفويات التي يتم وضعها بالصالات معيبة جداً، مشيراً إلى أن اتحاد السلة لا يعتمد مقاطع الفيديو لأنه قد يكون بعضها غير صحيح، لكن يحاول أن يستوعب الجميع ولا يريد أن يحمل عصا والضرب بيد من حديد، مبيناً أن هناك عقلية خاصة للجيل الجديد، والجمهور الذي تحول من كرة القدم إلى كرة السلة بعيد عن قوانين اللعبة وفق حديثه.

وأكد رئيس الاتحاد أن 85% من صفحات التواصل الاجتماعي تركز على الفتنة ولا يتم التركيز على عمل اتحاد السلة، مبيناً أنهم لا يتعاملون مع هذه الصفحات عبر الجريمة الإلكترونية، وأشار لوجود تجييش طائقي من قبل بعض الصفحات مبيناً أنه يملك الدليل على ذلك.

واعتبر “قوطرش” أن الغاية من العقوبات هي الردع وأن القانون يجب أن ينفذ ، مبيناً أنه في حال وصول تعهد من قبل إدارات الأندية بعدم وجود أي مشاكل مستقبلاً ، ووافقت القيادة الرياضية والسياسية على ذلك فلا مانع لدي من طي العقوبات، مؤكداً أن نظرية المؤامرة بأن “قوطرش” يعمل لصالح فريق “الوحدة “كلام غير صحيح وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: اشتباكات عقب مواجهة الوحدة والكرامة تهدد الحضور الجماهيري 

زر الذهاب إلى الأعلى