الرئيسيةرياضة

إنجازات كرة القدم… سوريا بدأت 2022 بالمركز 91 واختتمته بـ 90 عالمياً!

سلسلة هزائم وتراجع هجومي..والاستقرار الفني غائب

يبدو أن الانجاز الوحيد الذي يمكن لكرة القدم السورية ان تذكره هذا العام هو تقدم ترتيب منتخب سوريا من 91 عالمياً في بداية 2022 إلى 90 مع آخر تصنيف في هذا العام.

سناك سبورت – دمشق

بلغة الأرقام التقدم بهذه المرتبة يعد تحسناً لكن بلغة الواقع العملي وأحلام الجماهير الكروية فإن العام 2022 مليئا بخيبات الأمل لدى جماهير منتخب “سوريا” الأول بكرة القدم. بدايةً مع فشله بالتأهل لمونديال “قطر” ثم تذيله ترتيب دورة “الأردن” الودية مروراً بالسلسلة المستمرة من الخسارات المتتالية.

وما بين تصنيف “فيفا” للمنتخبات الدولية ونتائج المنتخب وديا ورسميا وتعاقب المدربين على قيادته، عكست الأرقام والإحصائيات واقع المنتخب المتخبط أداء ونتائج خلال السنة الحالية.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: منتخب سوريا يخسر وديا أمام سلطنة عمان

تتحدث لغة الأرقام أن “نسور قاسيون” خاضوا خلال 2022 ما مجموعه 11 مباراة بين مواجهات تحضيرية وأخرى رسمية تعاقب عليها 3 مدربين هم الروماني “تيتا فاليريو” ثم المحليان “غسان معتوق” و “حسام السيد” بمعدل مدرب كل 4 مباريات تقريباً!

بدأ المنتخب مشواره في 2022 باستكمال ما تبقى له من مباريات ضمن تصفيات كأس العالم لعب فيها 4 مباريات مسجلاً فوزاً وتعادلا و خسارتين.

استكمال التصفيات كان مع خسارتين متتاليتين أمام “الإمارات” 0/2 و “كوريا الجنوبية” 0/2 ليخرج بذلك من حسابات التأهل حتى للملحق المونديالي ويغادر المدرب الروماني “تيتا” في كانون الثاني 2022.

وفي آذار تولى “غسان معتوق” مهمة الإشراف على المنتخب في المباراتين الختاميتين للتصفيات، حينها انتصر الفريق السوري لأول مرة في الدور الحاسم على “لبنان” 3/0 وتعادل مع العراق 1/1 ليختتم المدرب السوري مشواره مع “نسور قاسيون” بفوز على “طاجكستان” وديا بهدف نظيف.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: طارق جبان: لا نريد مواجهة منتخبات ضعيفة لنهزمها ونضحك على حالنا

تولى اتحاد جديد ملف الكرة السورية برئاسة “صلاح رمضان” وبشعار البحث عن مدرب أجنبي للمنتخب بدأ العمل لكن تعقيدات ترتبط بملف الأموال المجمدة حول وجهة الاتحاد مجددا صوب المدرب المحلي مع غياب الاستحقاقات الرسمية القريبة ليعين “حسام السيد” مدربا للفريق السوري.

“السيد” رافع راية التجديد في المنتخب قاده حتى الآن في 6 مباريات خسرها كلها و تلقى فيها  المنتخب 9 أهداف مقابل تسجيله لهدفين فقط في تكريس لحالة العقم الهجومي للعام الحالي.

بداية عهد “السيد” كان مع بطولة “الأردن” الدولية الودية التي خسر فيها  أمام المستضيف 0/2 وأمام “العراق” 0/1  ليتابع المنتخب تحت قيادته سلسلة الهزائم مع محليي “الجزائر” 0/1 و “بيلاروسيا” 0/1 و”فنزويلا “1/2  وآخرها مع “عُمان” 1/2.

إجمالاً وبالأرقام لعب منتخب “سوريا” 11 مباراة في هذا العام، حقق فيها فوزين فقط على حساب منتخبي “لبنان” و “طاجكستان” مقابل 8 هزائم وتعادل وحيد و سجل فيها 7 أهداف واستقبلت شباكه فيها 14 هدفا.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: بفوزهم على ألمانيا .. كم سنة يحتاج المنتخب السوري للوصول إلى اليابان؟

أما على صعيد تصنيف “الفيفا”  فافتتح المنتخب سنة 2022 في المركز 91 عالمياً و 14 آسيوياً واختتمها في المركز 90 عالمياً و 14 آسيوياً.

وكان أعلى ترتيب يحققه المنتخب في العام الحالي، ضمن تصنيف شهر آذار والذي جاء فيه في المرتبة 88 على العالم وال12 على مستوى قارة آسيا.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيختتم العام 2022 بلقاء ثان مع نظيره العماني يوم الجمعة القادم بعد مواجهتهما يوم أمس فهل يكون الختام مسكا ؟

اقرأ أيضاً:منتخب سوريا الكروي يحتل المرتبة 90 على مستوى العالم

زر الذهاب إلى الأعلى