رياضة

طارق جبان: لا نريد مواجهة منتخبات ضعيفة لنهزمها ونضحك على حالنا

جبان يدعو لمزيد من الصبر على المنتخب حتى يصل لمرحلة الانسجام

طالب مساعد مدرب منتخب “سوريا” لكرة القدم “طارق جبان” بالصبر على المنتخب من أجل الوصول لمرحلة الانسجام.

سناك سبورت – متابعات

“جبان” قال في حديث لإذاعة “شام إف إم” إن: «الكادر الفني قبِل التحدي وقرر خوض مباريات ودية مع فرق عالية المستوى بمنتخب معظمه من اللاعبين المحليين لإكسابهم الخبرة الدولية».

ويؤمن “جبان” أن “فنزويلا” ليست بمستوى قوة “البرازيل” أو “الأرجنتين” لكنها منتخب قوي هزم “السعودية” و”الإمارات” مؤخراً كما أن تصنيف “بيلاروسيا” لا يعني أنها منتخب سيء أو أن دوريها أقل قيمة فنية من الدوري السوري برأيه.

وقال “طارق جبان”: «رفضنا أن نضحك على أنفسنا ونخوض مباريات ودية مع فرق ضعيفة نخرج منها بانتصارات دون تحقيق فوائد فنية رغم أن النتائج الإيجابية تخفف الضغط عن المنتخب وكادره».

واستعرض مدرب “تشرين” الأسبق تفاصيل فنية في المنتخب فاللعب بخمس مدافعين  ساهم برأيه بتقليل الأخطاء الدفاعية كما اعتبر أن مركز حارس المرمى لا يخضع لشروط التجديد أو ضخ دماء شابة ويحتمل تواجد حراس فوق ال30.

وختم لاعب منتخب “سوريا” السابق بالقول: «أعتقد أن تغيير الكادر لن يسهم بالضرورة في تغيير الأداء الفني للمنتخب بشكل سريع ولا بد من الحفاظ على الاستقرار في صفوفه لحصد ثمار الإعداد لاحقا».

المطالبة بالصبر والحفاظ على الاستقرار كلمات معتادة من كوادر منتخبات “سوريا” في السنوات السابقة والحال لم يتغير رغم أن الجمهور السوري “مل الصبر منو” فهل نرى ما يشجع على الاستمرار في الصبر من خلال تحسن في الإداء انطلاقا من مباراتي “سلطنة عمان” الوديتين الشهر المقبل؟

اقرأ أيضاً:معسكر داخلي للمنتخب السوري قبل انطلاق الدوري بيومين

زر الذهاب إلى الأعلى