إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتير

إغلاق الهيئة السورية للإعلام المعارضة S.M.O: هل بسبب تهم فساد أم لتوقف الدعم المالي؟

أعلنت الهيئة السورية للإعلام S.M.O يوم أمس الثلاثاء عن إيقاف نشاطها الاعلامي بشكل كامل حيث جاء في البيان الذي أصدرته الهيئة بهذا الشأن أنها ستقوم بـ «إغلاق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني الإخباري ابتداء من الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء الواقع في 28 / 11 / 2017م».

سناك سوري – شاهر جوهر

وقد تحدث البيان باقتضاب عن مسيرة الهيئة السورية للإعلام طوال أربع سنوات من انطلاقها في الجنوب السوري وما قدمته من جهد صحافي كبير «انصبّ في خدمة ثورة الشعب السوري وقضاياه العادلة ومحاربة الفكر المتطرف» .
بالاضافة الى تضحيات الهيئة التي قدمت خلال مسيرتها «ضحايا أكثر من 14 زميلاً في سبيل نقل الحقيقة وإيصال الصورة كاملة».

لكن لم يشر البيان إلى سبب قرار إغلاق الهيئة السورية للإعلام الذي فاجئ الجميع. في حين تحدث ناشطون مقربون من الهيئة عن تهم فساد طالت عمل الهيئة في السنوات الأخيرة من عملها. ولفت أحد الناشطين في حديثه لـ ”سناك سوري“ إلى معلومات اعتبرها «شبه مؤكدة عن فساد مالي واداري أثار انزعاج الجهة المانحة فأوقفت الدعم».

اقرأ أيضاً:فصائل الجنوب تطلب المؤازة بعد ساعات على بدء المعركة

الأمر الذي نفاه بشدّة العميد ”ابراهيم الجباوي“ مدير الهيئة السورية للاعلام . والذي أوضح أن «السبب الرئيسي لوقف عمل الهيئة السورية للإعلام هو بسبب توقف الدعم المالي عن المؤسسة. وذلك إسوةً لتوقف الدعم عن فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر . التي كنا نعمل باسمها طوال السنوات الاربع الماضية».

حيث أضاف أثناء لقاء أجراه موقع ”سناك سوري“ معه بالقول « إن من لديه تهم فساد لا ينشر هكذا بيان ويتحسّر على دماء من ضحوا لنقل رسالة المؤسسة. فمن يجد أن هناك أي فساد نحن مستعدون لفتح جميع دفاترنا ومستعدون للمساءلة».

يشار إلى أن ”الهيئة السورية للإعلام SMO“ هي واحدة من أهم المؤسسات الاعلامية المعارضة في الجنوب السوري. والتي تعد النافذة الإعلامية الرسمية والأولى للفصائل المسلحة القابعة في الجبهة الجنوبية. كما وقد لاقت متابعة واسعة وخاصةً في السنوات الاخيرة من قبل جميع الفئات والانتمائات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى