هولندا تعلن موافقة سوريا على دخول محادثات معها

وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك _ انترنت

إعلان عن محادثات بشأن محاسبة دمشق حول انتهاكات لحقوق الإنسان

سناك سوري _ متابعات

أصدرت الحكومة الهولندية بياناً عبر موقعها الرسمي قالت فيه إن السلطات السورية وافقت على فتح محادثات معها حول المساءلة عن قضايا تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في “سوريا”.

وذكر البيان أنه وبعد موافقة “دمشق” على فتح محادثات مع “أمستردام” بهذا الشأن، صار من الممكن تحديد كيف وأين ستتم هذه اللقاءات، مضيفاً أنه في حال فشل المحادثات فإن “هولندا” إضافة إلى “كندا” لن تترددا في رفع القضية إلى محكمة دولية.

ومن المقرر أن يلقي وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك” اليوم مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع لـ”الأمم المتحدة” في جلسة خاصة حول النزاع السوري، وذلك بعد أن أعلنت “هولندا” و”كندا” تعاونهما معاً للسعي نحو محاسبة الحكومة السورية كما ورد في بيانهما المشترك الذي حمّل “دمشق” مسؤولية ارتكاب انتهاكات للقانون الدولي ولحقوق الإنسان وتضمّن دعوة للحد ممّا سمّاه الإفلات من العقاب وتحقيق العدالة لضحايا الانتهاكات.
اقرأ أيضاً:أول عقوبات بريطانية تستهدف لونا الشبل والقاطرجي
وزير الخارجية “ستيف بلوك” قال بحسب موقع الحكومة الهولندية أن موافقة “دمشق” على الدخول بالمحادثات يعد خطوة مهمة ونقطة ضوء في نفق طويل مظلم، مضيفاً أن السوريين الذين يعيشون الحرب منذ 10 سنوات يستحقون العدالة على حد قوله.

بدورها لم تصدر الحكومة السورية أي تعليق أو توضيح رسمي بشأن المحادثات مع “هولندا” ولم يصدر عن “دمشق” أي تأكيد أو نفي لبيان الحكومة الهولندية.

اقرأ أيضاً:هولندا: اعتقال سوري متهم بالانتماء لأحرار الشام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع