أخر الأخبارفن

منى واصف: 60 سنة بالتمثيل وأتمنى أن أكون قد تركت بصمة

منى واصف حزينة على كتبها وتفكر كثيرا قبل قبول التكريم

قالت الفنانة “منى واصف” أنها «أمضت 60 سنة من عمرها في مهنة التمثيل»، متمنيةً أن تكون قد تمكنت من ترك بصمة خاصة بها في عالم الفن.

وأضافت الفنانة “منى واصف” في تصريح لإذاعة “شام اف ام” التي كرمتها عن مسيرتها الفنية الطويلة: «أينما ذهبت أو سافرت وبأي بلد أو عمل يقولون “منى واصف” سورية وهذا يكفيني فخراً» .

اقرأ أيضاً: منى واصف: كنت أحلم أن أكون فراشة

“منى واصف” التي تميزت بتقديم أدوار درامية متنوعة، أكثرها قرباً من عاطفة الجمهور تجسيدها لأدوار الأم المضحية والمحبة، تحدثت عن التكريمات الكثيرة التي نالتها خلال مسيرتها الفنية، مؤكدةً أنها لا تستطيع أن تقبل جميع التكريمات كونها كثيرة جداً وأنها تفكر جيداً قبل أن تقبل أي تكريم.

واستذكرت “واصف” تكريمات كان لها وقع وأهمية في حياتها منها تكريم حمل مسمى ” إنجاز حياة” في مهرجان “وهران” بـ”الجزائر”، بالإضافة إلى تكريمها عدة مرات في “تونس”، معتبرةً أن التكريم أحياناً يكون عبارة عن لقاء رائع.

كما تحدثت “واصف” المعروفة بمحبتها للمطالعة وقراءتها للكثير من الكتب عن مكتبتها، قائلةً: «أنا إلي بجمع كتب من 60 سنة من وقت ما صرت ممثلة»، معربة عن حزنها بسبب فقدانها لعدد من الكتب التي أعارتها لبعض الأشخاص ولم يقوموا بإعادتها، مشيرةً إلى أن من صمم لها المكتبة شخص كان يصمم ديكورات “المسرح القومي”، واسمه “أبو عدنان”.

أنا إلي بجمع كتب من 60 سنة من وقت ما صرت ممثلة منى واصف

بدأت بطلة سلسلة “الهيبة” مشوارها المهني من تقديم عروض الأزياء وفي عالم الفن بدأت منذ الستينات بالتمثيل على خشبة المسرح تلاها التمثيل لدراما التلفزيون والسينما وقدمت العديد من الأعمال الفنية المهمة والتي مازالت خالدة في الذاكرة منها فيلم “الرسالة” مع المخرج العالمي “مصطفى العقاد”، ومسلسلات “أسعد الوراق”، “نهاية رجل شجاع”، “عصي الدمع”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون على قائمة المكرمين بموريكس دور

سناك سوري – متابعات


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى