أخر الأخباررياضة

منافسة نارية بين فرق الصدارة … والوثبة يتصدر بأقوى دفاع في الدوري

جبلة الأقوى هجومياً .. وأرقام متقاربة بين 5 منافسين على اللقب

تدخل فرق الصدارة الخمسة “الوثبة” “أهلي حلب” “الفتوة” “جبلة” و”الجيش” الجولة الخامسة عشر من الدوري السوري الممتاز بمنافسات قوية ربما يتحدد فيها هوية وشكل المنافسة على اللقب.

سناك سبورت – حسام رستم

بالأرقام. يمتلك “جبلة” أقوى خط هجوم برصيد 23 هدفاً يليه “الجيش” 19 ثم “الوثبة” برصيد 18 هدفاً. فيما يمتلك “الفرسان” أقوى خط دفاع في الدوري حيث استقبلت شباكهم 5 أهداف فقط. يليهم “تشرين” الذي استقبل 6 أهداف. واشترك “الجيش” و”الأهلي” بعدد الأهداف التي تلقياها حيث استقبلت شباك كل منهما 7 أهداف.

ومع انطلاق رابع جولات مرحلة الإياب غداً. يقابل “جبلة” المتصدر “الوثبة” في لقاء القمة. وسيدخل اللقاء وبحوزته 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن “الوثبة” مع مباراة أقل.

ويمتلك “النوارس” رقماً جيداً على ملعبهم هذا الموسم حيث تعرضوا لخسارة واحدة على أرض “البعث” في “جبلة”. ليحصدوا 11 نقطة من 6 مباريات منها 3 انتصارات وتعادلين. سجّل فيها الفريق 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

فيما يدخل المتصدر “الوثبة” المباراة وهو يمتلك أقوى خط دفاع بالدوري. ويتصدر الترتيب بـ 27 نقطة. ويمتلك “الفرسان” خارج الأرض 11 نقطة من 5 مباريات حقق فيها الفريق 3 انتصارات وتعادلين وسجل خلالها 6 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

اقرأ أيضاً:التعادل ينهي لقاء المجد والطليعة .. والعين على لقاء الوثبة متصدر الدوري

بالانتقال إلى قمة ملعب “الجلاء” بين “الجيش” و”أهلي حلب”. والتي لا تقل أهمية في صراع فرق الصدارة عن المباراة الأولى ولا تقبل القسمة على اثنين. حيث يدخل “الجيش” اللقاء وعينه على ثلاث نقاط تقربه أكثر من المتصدر.

ويمتلك الزعيم 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن “الفرسان”. كما أنه حقق هذا الموسم رقماً مميزاً على أرضه حيث لم يتلقَ أي خسارة في 5 مباريات مسجلاً 4 انتصارات وتعادل وحيد حاصداً 13 نقطة. كما استطاع لاعبوه تسجيل عشرة أهداف واستقبلت شباكه هدفاً وحيداً.

بالمقابل يدخل “أهلي حلب” وصيف الدوري بفارق نقطتين عن المتصدر  اللقاء ويعلم جيداً أن فوزه مع تعثر المتصدر سيجعله في الصدارة. ويمتلك “الأهلي” خارج الديار 10 نقاط من 6 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات مقابل خسارتين وتعادل سجل فيهم 6 اهداف واستقبل 4.

أما “الفتوة” الفريق الذي بدأ في خط تصاعدي ويملك وضعية جيدة. فإن لقاءه لن يكون سهلاً أمام صحوة “حطين” مؤخراً والذي أوقف المتصدر في الجولة الماضية.

“الآزوري” حقق خارج أرضه هذا الموسم 11 نقطة من 6 مباريات. حيث فاز في 3 مناسبات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة سجل فيهم 6 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

اقرأ أيضاً: الوثبة يواجه جبلة للحفاظ على الصدارة في قمة الدوري السوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى