ملاكمون سوريون يشكون قلة الاهتمام لفراس معلا

فراس معلا مع لاعبين الملاكمة - صفحة اللاعب غصون علاء الدين على فايسبوك

معلا: الأمور الفنية ليست من صلاحياتنا

سناك سوري – متابعات

نشر لاعب منتخب “سوريا” للملاكمة “علاء الدين غصون” عبر صفحته على فايسبوك رسالة باسمه وباسم اللاعبين “أحمد غصون” و”محمد مليس” و”حسين المصري” موجهة إلى رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”.

وقال “غصون” أن بانتظار منتخب “سوريا” في 21 أيار الجاري بطولة آسيا للرجال المقامة في “الإمارات”، فيما لم يبدأ المعسكر التدريبي للمنتخب إلا بحلول اليوم أي قبل 15 يوماً فقط من انطلاق البطولة، مشيراً إلى أن البطولة تحتاج لتحضير لمدة 6 أشهر على الأقل وذلك على الرغم من عدم انقطاع اللاعبين عن التدريب وفق حديثه.

وأضاف “غصون” أن اللعبة بحاجة إلى احتكاك قائلاً «لازم نلعب بوكس في لياقة بس مافي ثقة بوكس، الحلبة من سنة ماعرفناها  من سنة ونص ما لعبنا ولا أي بطولة دولية ولا أي معسكر خارجي باستثناء معسكر “إيران” اللي اقتصر على 15 يوم فقط بالشهر الثاني».

وناشد لاعبو المنتخب رئيس الاتحاد الرياضي لإنصافهم مطالبين بإقامة معسكرات وبطولات لرفع المسؤولية عن أنفسهم كلاعبين لتحقيق إنجازات رياضية مهمة على حد تعبيرهم.

رئيس الاتحاد الرياضي أجاب على مناشدة “غصون” وعلّق على منشوره قائلاً أن أي معسكر يطلبه اتحاد الملاكمة سيوافق عليه، مبيناً أن المكتب التنفيذي لا يستطيع تجاوز التحضير الفني للملاكمين إلا عن طريق الاتحاد، متسائلاً وإلا لماذا توجد اتحادات إذا كان المكتب التنفيذي هو من يقرر المعسكرات والمشاركات والتحضير للبطولات؟

وعاد “غصون” ليرد على “معلا” بأنه كان من المفترض إقامة معسكر في “روسيا” طويل الأمد وفي “كوبا” ولكن جميعها كانت مجرد وعود من دون تنفيذ على الرغم من أن باقي الألعاب جميعها تقوم بمعسكرات.

واعتبر “معلا” أنه وبناءً على كلام “غصون” فإن هناك حلقة مفرغة بين اللاعبين وبين اتحاد الملاكمة، مبيناً أن المواضيع التنظيمية والإدارية تتم معالجتها دوماً مع الاتحادات المعنية وأن الأمور الفنية ليست من صلاحيتهم أبداً، ووعد “معلا” بأن يناقش اتحاد الملاكمة بهذا الخصوص مع التأكيد على عدم وجود أي تحفظ على أي تحضير مثالي وعالي المستوى خصوصاً الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال ودون أي نقاش بحسب “معلا”.

يذكر أن الملاكم “علاء غصون” فاز بلقب بطل آسيا عام 2017 وبذهبية العرب عام 2019 وببطولة الجمهورية أكثر من مرة بمختلف الفئات العمرية منذ العام 2006.

اقرأ أيضاً: فراس معلا: لسنا مسؤولين عن دعم الأندية .. وملاعبنا غير حضارية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع