سناك ساخن

كيف علّق السفير السوري على العلاقة مع السعودية؟

السفير علي يكشف طبيعة العلاقة السورية مع مصر

سناك سوري – متابعات

قال السفير السوري في “لبنان” “علي عبد الكريم علي” أن الكثيرين يعيدون النظر بمواقفهم من “سوريا” ما يؤكد صوابية موقفها كما أنها ترحّب بكل المبادرات التي تريد الوصول إلى أمان أكثر لبلدانهم.

وعقب لقائه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “شربل وهبة” اليوم ردّ السفير السوري لدى سؤاله عن فتح صفحة جديدة في العلاقات السورية السعودية بالقول «أقدّر أن “الأشقاء” في “السعودية” في مراجعة وأرجو ألا تكون طويلة، وأرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات» واصفاً المملكة بـ”الدولة الشقيقة”.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن “علي” قوله أن ما تم سماعه عبر الإعلام من كبار المسؤولين في “السعودية” بمراجعة تجاه العلاقة مع “إيران” وملف “اليمن”، إضافة إلى “الجامعة العربية” التي من مصلحتها بكل أعضائها إعادة النظر بما جرى خصوصاً أن “سوريا” دولة مؤسسة في الجامعة على حد قوله.

ووصف “علي” “مصر” بأنها دولة شقيقة كبرى، معتبراً أن التكامل السوري المصري هو الضمان لأمن البلدين وللأمن العربي والمنطقة كما أظهرت جميع المراحل السابقة.

وكشف السفير السوري عن عدم انقطاع التعاون السوري مع “مصر” معرباً عن ترحيب “دمشق” بأي مبادرة فيها مراجعة مسؤولة لأنها حريصة على أشقائها وفق حديثه.

وجاء تعليق السفير السوري بعد أن انتشرت أنباء عن زيارة وفد سعودي إلى “دمشق” مؤخراً تمهيداً لإعادة العلاقات بين البلدين وفق التسريبات، وسط صمت رسمي من الجانبين حول موضوع الزيارة.

اقرأ أيضاً: صمت رسمي مزدوج بعد أنباء اللقاء السعودي السوري

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى