“ماهر السيد” : “الدباس” يهيمن على الاتحاد و أسكت معارضيه بالمناصب !

“السيد” : رئيس الاتحاد عرض عليّ منصباً لكني رفضته و أصرّيت على استقالته !

سناك سوري _ متابعات

اعتبر اللاعب السوري “ماهر السيد” أنه من المعيب تسمية الدوري السوري لكرة القدم الحالي بالدوري الممتاز و يجب اعتباره دوري درجة أولى .
“السيد” و خلال إطلالته أمس في برنامج “الكابتن” على قناة “سوريا دراما” شرح الكثير من التفاصيل و العوامل التي تلعب دورها في إضعاف مستوى الدوري من النواحي الفنية و الإدارية و تجهيزات الملاعب و سوء إدارة اتحاد اللعبة مشيراً إلى أن الدوري الحالي يقوم على لاعبين من الدرجة الثانية و الثالثة .
كما كشف “السيد” عن عرضٍ قدّمه له رئيس اتحاد كرة القدم “فادي دباس” لشغل منصب مدير المنتخب الأولمبي أو مدير منتخب الشباب إلا أنه رفض العرض و أصرّ على مطالباته باستقالة “الدباس” عقب النتائج المخيبة للمنتخب السوري في بطولة كأس آسيا الأخيرة في “الإمارات” مضيفاً أن “دباس” سلّم مناصب في الاتحاد للذين انتقدوه و طالبوا باستقالته.
فيما عزى “السيد” رفضه العمل مع اتحاد الكرة الحالي بسبب الآلية التي يعمل بها حالياً و هيمنة “دباس” على الاتحاد و تحكمه باللجان التي وصفها بـ “الوهمية” و تفرّده باتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالاتحاد .

اقرأ أيضاً : الرياضيون السوريون يرفعون صوت التغيير

هيمنة “الدباس” على اتحاد الكرة وصلت إلى حد الضغط على الكابتن “رضوان الشيخ حسن” مدير المنتخب الأول و إجباره على حذف منشور حول المنتخب من صفحته الشخصية بحجة أنه لم يستأذن من رئيس الاتحاد قبل أن ينشره !
من جهة أخرى أشار “السيد” إلى سعي رئيس الاتحاد الحالي “فادي دباس” إلى تقريب موعد انتخابات الاتحاد و إجرائها في أقرب وقت ليستغل علاقته الجيدة بإدارات الأندية الحالية قبل أن تتم انتخابات الأندية في شهر تشرين الأول و قدوم إدارات جديدة للأندية لا يضمن تصويتها لصالحه في كانون الأول الموعد القانوني المحدد لانتخابات اتحاد كرة القدم .
يذكر أن الحوار الذي دار في البرنامج المنطلِق حديثاً من شاشة قناة رسمية كان جريئاً و شفافاً كما اعتبره المتابعون في خطوة مهمة للإعلام الرياضي السوري للبدء في طرح المواضيع الرياضية بطريقة مختلفة تعتمد المكاشفة مع الجمهور للوصول إلى معالجة حقيقية لقضايا الرياضة السورية .

اقرأ أيضاً :اتحاد الكرة يجدد الثقة بنفسه ويعترف بالخطأ… “بتسلم عليكم المحاسبة والمساءلة”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع