الرئيسيةشباب ومجتمع

اتحاد الكرة يجدد الثقة بنفسه ويعترف بالخطأ… “بتسلم عليكم المحاسبة والمساءلة”

اتحاد الكرة يعطي فرصة جديدة لنفسه… ويجدد الثقة بالكابتن “فجر ابراهيم”… أبرز نتائج اجتماع الاتحاد اليوم

سناك سوري _ متابعات

أعلن اتحاد الكرة في البلاغ رقم 1 على طريقة الانقلابات العسكرية حلّ الجهازين الفني و الإداري للمنتخب السوري للرجال بقرار من مجلس الاتحاد الذي اجتمع اليوم برئاسة “فادي دباس” المستمر في منصبه رغم كل المطالبات بإقالته.
و بيّن القرار أن “الدباس” افتتح الاجتماع بالتعبير عن أسفه لخروج المنتخب من كأس آسيا 2019 ” و الجمهور اللي كمان عبر عن أسفه و طالبك تستقيل شو مشانو؟”
و قدّم “الدباس” اعتذاره للجماهير الرياضية التي مدحها في نص البلاغ و وصفها بأنها مثال يحتذى به “هي الجماهير ذاتا طالبت بإقالتك مو اعتذارك! و هنن ذاتن مقضينا عقوبات و حرمان من حضور المباريات بقرارات حضرتك كيف صارو مثال يحتذى به فجأة؟ ”
و اعتذر أيضاً من وسائل الإعلام السورية التي غابت عن بطولة آسيا بسبب سوء التنسيق بين المكتب الإعلامي في الاتحاد و مكتب رئاسة الاتحاد بحسب البلاغ “دخلك بعاد عن بعض هالمكتبين لصار سوء تنسيق؟؟ و شو ذنبو الإعلام الرياضي ينحرم من تغطية مشاركة المنتخب بسبب أخطاءكن؟”
و اعترف رئيس اتحاد الكرة بوجود أخطاء ذكر بعضها في القرار و أولها أنه لم يقم بتكليف مدير للمنتخب ” هو كان في مدير مو أنو ما كان في بس للصدفة كان “الدباس” هو ذاتو مدير للمنتخب ”
و حمّل”الدباس” الكادرين الفني و الإداري للمنتخب جزءاً من المسؤولية عن النتائج المخيبة للمنتخب معتبراً أنه أخطأ بمنحهم الثقة الكاملة “كان مفروض الدباس يكون هو الكادر الفني و الإداري كمان بما انو عندو الثقة الكاملة بحالو “

اقرأ أيضاً :بقاء “الدباس” و”جمعة” في مناصبهم دليل إفلاسنا

و أضاف “الدباس”في بلاغه العتيد أن من جملة الأخطاء غياب الروح العالية التي ميّزت المنتخب في تصفيات مونديال 2018 “شوف شو اللي اتغير بالمنتخب و مين نقص منو بتعرف ليش غابت الروح العالية ”
و آخر الأخطاء التي اعترف بها “الدباس” هي الهالة الكبيرة التي رافقت المنتخب في آخر فترة قبل البطولة و التي وضعت اللاعبين تحت ضغوطات نفسية كبيرة “و بالنسبة للمشاكل اللي طلعت خلال البطولة و حضرتك كنت جزء منها ما عملت ضغوطات نفسية هي؟ ”
و بناءً على الأخطاء التي اكتشفها اتحاد الكرة قرر تكليف المدرب “فجر ابراهيم” رسمياً كمدير فني لمنتخب الرجال.
كما كلّف الاتحاد العميد “فاروق بوظو” رئيساً للجنة الخبرات و التطوير لدى اتحاد الكرة لوضع استراتيجية للمنتخبات الوطنية و دعوة أصحاب الخبرة لوضع خطة شاملة لتطوير كرة القدم السورية.

رئيس الاتحاد الذي جدد الثقة بنفسه تخلى عن بعض مهامه (تنازل عنها) حيث تم:

تكليف العقيد الركن”زكريا قنا” رئيساً للجنة الحكام.
و تكليف نائب رئيس الاتحاد “محمد سعيد المصري ” رئيساً للجنة المسابقات.
و تكليف الكابتن “رفعت الشمالي” رئيساً للجنة المدربين.
و الكابتن “مروان خوري” رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية و الكرة النسوية.
و عضو الاتحاد “طلال نور الدين بركات” رئيساً للجنة التسويق و العلاقات العامة.
و الدكتور “غزوان مرعي” رئيساً للجنتين الطبية و الإعلامية.
و السيد “وليد عواد” رئيساً للجنتي شؤون اللاعبين و الصالات.

إذاً اعترف الاتحاد بالخطأ وجدد الثقة بنفسه متجاهلاً مبدأ المساءلة والمحاسبة ومطالب الجماهير، فهل سيكون قادراً على تصحيح الخطأ أم أننا ذاهبون لمزيد من الاعتذارات؟
اقرأ أيضاً :“جمعة” و “الدباس” على القائمة السوداء للجمهور السوري!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى