أخر الأخبارفن

ليليا حفيدة سلطان الأطرش .. بدأت بمرايا وانسحبت من باب الحارة

في عيد ميلادها ... ليليا الأطرش درست الإعلام وغيّبت عن الدراما

سناك سوري – دارين يوسف

“ليليا الأطرش” صاحبة شخصية “لطفية” كنة عائلة “أبو عصام” في “باب الحارة” الدمشقي، و”دانا” الجريئة والمتهورة في “أشواك ناعمة” .. بدأت رحلتها الفنية مع “مرايا” .. وتنتمي لعائلة فنية أنجبت “فريد الأطرش” وشقيقته “أسمهان”.

الفنانة “ليليا الأطرش” التي يصادف عيد ميلادها اليوم 18 آب، شاركت منذ التسعينات بعدة أجزاء من سلسلة “مرايا” وتحديداً “مرايا 95” إلى جانب الفنان “ياسر العظمة”، تلاها مشاركتها بعدة أعمال درامية منها “الرجل الآلي”، “حي المزار”، “عيلة أكابر”، “نساء صغيرات”، وذلك من عام 1995 حتى عام 1999.

اقرأ أيضاً: فازت على كندا حنا وورد الخال.. تاج حيدر عانت من النمطية

لطيفة – باب الحارة

من عام 2000 إلى 2010 شاركت “ليليا الأطرش” بمسلسلات درامية متنوعة منها “حكايا”، “الظل والنور”، “ليل المسافرين”، “ذي قار”، “نجاتي وحرمه”، “الداية”، “عصر الجنون”، “بقعة ضوء”، “كسر الخواطر”، “باب الحارة” الذي انسحبت منه بالجزء السابع، “جرن الشاويش”، “سيرة الحب”، “جنون العصر”، “وجه العدالة”، “اسأل روحك”، “بني جان”، “الدبور”، “الخبز الحرام”.

كما قدمت خلال الأعوام من 2011 إلى 2019 مسلسلات “رجال العز”، “كشف الأقنعة”، “زنود الست”، “طاحون الشر”، “الأميمي”، “زمن البرغوث”، “إمام الفقهاء”، “الغربال”، “”دنيا”، “عطر الشام”، “صدر الباز”، “السلطان والشاه”، “جوليا”، “وهم”، “حركات بنات”، “حرملك”.

خلال مسيرتها تعاونت  مع عدد من المخرجين السوريين منهم “حاتم علي”، “بسام الملا”، “باسل الخطيب”، “عدنان ابراهيم”، “محمد معروف”، “تامر اسحاق”، “إيلي حبيب”، وآخرين، وفي السينما كان لها مشاركات بالعديد من الأفلام منها “الغرباء”، “يوم صدور الحكم”، “رقصة الغراب”.

الفنانة “ليليا الأطرش” رغم نشاطها وتواصلها مع جمهورها عبر حساباتها في مواقع التواصل إلا أنها مقلة بالظهور الإعلامي،  قالت خلال لقاء صحفي نشره موقع “عربي برس” عام 2019 عن ذلك: «أنا مغيبة ولست غائبة، وأي شركة إنتاج تحتاجني، تستطيع أن تتصل بي إن كنتُ في أي بلد.. وعندما أتلقى عرضاً ما وأجده مناسباً لي فإنني جاهزة لتقديمه في أي زمان ومكان».

عن رحلتها نحو التمثيل والفن، كشفت “الأطرش” في لقاء أجرته معها قناة “روتانا” عام 2012: «كان هدفي الأول والأخير حين كنت صغيرة أن أظهر على التلفزيون، كنت أصور إعلانات وأغنّي فيها ولكن لم تكن تكفيني تلك الدقائق القليلة وكنت أغار ممن يطلون على الشاشة لوقت أطول، التمثيل هوايتي و “قفشت معي كممثلة” ولكنني درست “الصحافة والإعلام”».

اقرأ أيضاً: سامر المصري .. من الشاغور إلى هوليوود رحلة الصعود إلى النجومية

وتحدثت في اللقاء نفسه عن جذور عائلتها المعروفة في تاريخ “سوريا” النضالي وتاريخ الفن العربي، قائلةً: «هناك قُربى مع “آل الأطرش”، الفنانان “فريد” وأسمهان” أولاد عم أبي.. و”سلطان باشا الأطرش”، جدّ أمي».

“ليليا الأطرش” خاضت تجربة الارتباط العاطفي لكن مشروع خطوبتها لم يكتمل، عن تفكيرها بعد فشل التجربة أكدت “الأطرش” خلال اللقاء أنها باتت تفكر بهدوء أكثر في هذه الناحية، وعن مواصفات الرجل الذي ترغب بالارتباط به قالت: «أريده كريماً بالعاطفة والمادة والأحاسيس، أريده أن يحب “ليليا” الإنسانة وأن يحتويني لأن أي أنثى مهما لمعت ونجحت، تبقى طفلاً صغيراً بحاجة للرجل في حياتها وأريده أن يخاف علي وليس مني!».

تتميز الفنانة “ليليا الأطرش” بالصوت الجميل لكنها لم تغنِّ كونها تخوفت من ذلك رغم أنها فكرت مسبقاً بخوض التجربة وعملت على التحضير لها قبل عدة أعوام ..

“ليليا الأطرش” ابنة محافظة “السويداء” من مواليد 1981 .. والدها هو “نشأت الأطرش بن إبراهيم” والذي كان نائباً في البرلمان السوري، وهي شقيقة الممثلة “لانا الأطرش”.

اقرأ أيضاً: من الكوميديا إلى الخروج عن القانون.. ما قد لا تعرفونه عن باسم ياخور 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى