للمرة الثانية خلال 4 أشهر الحجز على أموال رامي مخلوف

رجل الأعمال السوري رامي مخلوف_ انترنت

سناك سوري ينشر تفاصيل قرار الحجز على أموال “مخلوف”

سناك سوري _ دمشق

حصل سناك سوري على نسخة من قرار رسمي صادر قبل شهر يقضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لعدد من الشركات والشخصيات بينها رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف”.

وبحسب القرار فقد تقرر الحجز الاحتياطي على أموال شركة “آبار بتروليوم سيرفيس” والمسجلة في “بيروت”، وهي شركة تعمل في مجال صفقات نقل الوقود والمواد النفطية وقد ورد اسمها في وقت سابق ضمن قائمة العقوبات الأمريكية.

كما شمل القرار الحجز على أموال “علي محمد حمزة” و”محمد خير العمريط” و”باهر السعدي” إضافة لرجل الأعمال السوري “رامي مخلوف”.

وبحسب القرار فإن الحجز الاحتياطي جاء ضماناً لحقوق خزينة الدولة من الرسوم والغرامات المتوجبة في قضية تعود للعام 2019 وتتعلق بمخالفة بحكم الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز قدرت قيمتها بنحو ملياري ليرة سورية، ورسوم تتجاوز 200 مليون وغرامات تصل إلى أكثر من 8 مليار ليرة سورية.

اقرأ أيضاً:الجمارك تحجز على أموال رجل الأعمال “رامي مخلوف” وزوجته (صورة)

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحجز الاحتياطي على أموال الأشخاص والشركات الواردة أسماءهم في القرار، حيث سبق صدور قرار مماثل في كانون الأول من العام الماضي على ذمة القضية ذاتها، بينما يعود تاريخ القرار الجديد إلى 17 آذار الماضي.

يذكر أن رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” نفى في وقت سابق عبر بيان صادر عنه ارتباطه بشركة “آبار بتروليوم سيرفيس” لكنه قال أنه دفع 7 مليارات ليرة نيابة عنها في قضية الاستيراد تهريباً، إلا أن قرار الحجز الجديد يظهر أنه لا تزال هناك رسوم وغرامات لم يتم تسديدها ما استدعى الحجز على أموال الشركات والأشخاص الواردة أسماؤهم في القضية ذاتها.

اقرأ أيضاً:رامي مخلوف يؤكد حجز أمواله ويستغرب اتهامه بالفساد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع