لتقصيره بخدمة المواطنين مجلس مدينة حماة يحجب الثقة عن رئيسه

هدم مخالفات في أحد أحياء مدينة حماة-انترنت

محافظ “حماة” يتحدث عن سوء استعمال المنصب وضعف بالإدارة

سناك سوري – متابعات

قرر مجلس مدينة “حماة” وبموافقة 48 عضواً من أعضائه من أصل العدد الكلي البالغ 50، حجب الثقة عن رئيسه المهندس “عدنان الطيار” وذلك خلال اجتماع المجلس بدورته الحالية.

قرار حجب الثقة جاء حسب ما قاله محافظ “حماة”، “محمد طارق كريشاتي” بناء على طلب عدد كبير من أعضاء المجلس الذين تم تهميشهم وإقصاؤهم عن العمل وإبعاد صوتهم عن أي قرار، حسب مانقلته صحيفة الوطن المحلية، موضحاً أن «القرار الذي تم اتخاذه مدعوم بكم كبير من شكاوى المواطنين حول نظافة الأحياء وسوء المعاملة المباشرة وغلق قنوات التعاون مع المواطن».

اقرأ أيضاً: مخالفات البناء تتكاثر في حماة ومجلس المدينة يغض البصر

“كريشاتي”، أضاف أنه وبعد التحقيق في كثير من مخالفات البناء، تبيّن أنه «تم التغاضي عن كثير من المحاضر المخالفة والتقاعس عن إزالة مخالفات بعينها، ضارباً عرض الحائط بتشريعاتٍ صادرة ومراسيم ناظمة لهذا الشأن بالذات»، وهو مايدل حسب تعبير المحافظ على «سوء استعمال المنصب وضعف كبير بالإدارة، أدى إلى تراكم الأخطاء التي نحت نحو المخالفات المقصودة وهذا ما لا نرضاه لوطننا وللمواطن».

ولم تذكر الصحيفة أو المحافظ موعد انتخاب البديل عن رئيس البلدية المُعفى، أو إن كان هناك محاسبة، علماً أن مجلس بلدة “حيالين الغاب” في “حماة” مايزال يمارس مهامه بعد شهرين على مرسوم حلّه بحجة عدم توافر البديل.

اقرأ أيضاً: بعد مرسوم حلّه… مجلس بلدة يمارس مهامه لعدم توافر البديل!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع