لبنان يعيد فتح حدوده أمام المسافرين السوريين بشروط

أحد المعابر السورية مع لبنان

ماذا اشترطت السلطات اللبنانية على السوريين المسموح لهم بالدخول إلى “لبنان”؟

سناك سوري-متابعات

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني عن السماح بالدخول عبر كافة الحدود البرية، وحددت بشكل واضح من يحق لهم الدخول إلى لبنان من حملة الجنسية السورية..

ووفق الإعلان، فإن من بين المسموح لهم الدخول إلى الأراضي اللبنانية، الحائزين على إقامات صالحة وأفراد عائلاتهم، بالإضافة إلى الراغبين بالمرور ترانزيت من “سوريا” عبر “لبنان” للسفر عبر المطار، بشرط أن يمتلكوا تذكرة سفر وأن يحضروا قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

السلطات اللبنانية اشترطت على الأشخاص السابق ذكرهم، أن يكونوا قد خضعوا إلى فحص PCR، صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تتجاوز 48 ساعة يبيّن عدم إصابتهم بفايروس كورونا.

يذكر أن السلطات اللبنانية أعادت في 2 حزيران الفائت، فتح الحدود البرية مع “سوريا” في معبري “المصنع” و”العبودية”، أمام اللبنانيين المتواجدين بـ”سوريا” والراغبين بالعودة إلى بلادهم، وذلك عقب إغلاقها على خلفية تفشي فايروس كورونا.

وينتظر عدد كبير من السوريين هذا الخبر، خصوصاً أن العقوبات المفروضة على الشعب السوري جعلت من “لبنان” المكان الأنسب من حيث القرب الجغرافي، للسفر عبر مطاره إلى عدد من الوجهات التي أوقفت طيرانها إلى المطارات السورية.

اقرأ أيضاً : إعادة فتح الحدود السورية اللبنانية نهاية حزيران الجاري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع