فنانون سوريون يودعون الفنان المصري يوسف شعبان

الفنان المصري يوسف شعبان - فيسبوك

“تيم حسن”، “سلاف فواخرجي”.. وسواهم ودعوا “يوسف شعبان” على طريقتهم

سناك سوري – متابعات

نعى فنانون سوريون الممثل المصري “يوسف شعبان”، الذي رحل، عن عُمر ناهز الـ90 عاماً أمس الأحد في أحد مشافي “مصر”، جراء تأثره بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وكتب الفنان “تيم حسن” عبر حسابه في موقع “تويتر” معزياً عائلة الفنان “شعبان” وجمهوره: «رحم الله الفنان الكبير “يوسف شعبان” تعازي لعائلته الكريمة ولكل محبيه».

اقرأ أيضاً: فنانو سوريا والعالم العربي ينعون حاتم علي

من جهته، نعى الفنان “وائل رمضان” عبر صفحته في “فيسبوك” الفنان “شعبان”، قائلاً: «الحبيب “يوسف شعبان”… رح تبقى معنا»، في حيت كتبت الفنانة “سلاف فواخرجي”: «القامة الكبيرة العزيز والرائع “يوسف شعبان” لروحك الرحمة والسلام ولعائلتك ولنا جميعاً العزاء والصبر والسلوان».

ونعى الفنان “فراس ابراهيم” قائلاً: «تشاركنا الكثير من الأوقات واللحظات المضيئة .. أعدك أن تبقى في الذاكرة ..الله يرحمك.. “يوسف شعبان” في ذمة الله».

فيما كتب الفنان “سامو زين” عبر صفحته في “فيسبوك”: «الفنان والإنسان المحترم “يوسف شعبان” في ذمه الله ستخلد ذكراك يا أستاذ».

الفنان الراحل “يوسف شعبان”، ولد 16 تموز عام 1931، وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية لنحو 50 عاماً، كما كان نقيباً للفنانين في “مصر” لدورتين ابتداءً من عام 1997 إلى 2003.

كما قدم “شعبان” خلال مشواره الفني أكثر من 130 مسلسلاً منها “العائلة والناس”، “الشهد والدموع”، “الوتد”، “عيلة الدوغري”، “لحظة ضعف”، “رأفت الهجان”، “التوأم”، “ضد التيار”، “أميرة في عابدين”، “المال والبنون”، “ليالي الحلمية”، “السيرة الهلالية”، “انتقام امرأة”، “زهرة البنفسج”، “ليلة القبض على فاطمة”.

من أعماله السينمائية “هروب مع سبق الإصرار”، “آخر ليالي الشتاء”، “هدى ومعالي الوزير”، “كشف المستور”، “رجال بلا ثمن”، “جريمة في الأعماق”، “العذراء والعقرب”، “قضية سميحة بدران”، “حارة برجوان”، “اغتيال مدرسة”، “ليلة القبض على بكيزة وزغلول”، “المرأة الحديدية”، “وصمة عار”، “حكمت المحكمة”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: ما الذي جمع سلاف فواخرجي مع معين شريف؟

أما عن المسرح، فقد شارك “شعبان” في نحو 50 عرضاً مسرحياً بداية من المسرحية التلفزيونية “الطريق المسدود”، ثم مسرحية “شيء في صدري”، “أرض النفاق”، “مطار الحب”، وغيرها.

آخر مشاركة فنية للفنان الراحل “يوسف شعبان” كانت في مسلسل “عش الدبابير”، المقرر عرضه في دراما الموسم الرمضاني القادم 2021.

يذكر أن الفنان “يوسف شعبان” خريج “المعهد العالي للفنون المسرحية” بـ”مصر” عام 1962 تزوج من الفنانة “ليلى طاهر” واستمر زواجهما 4 سنوات فقط، وبعدها تزوج من الأميرة “نادية اسماعيل شيرين” ابنة الأميرة “فوزية بنت فؤاد الأول” أخت “الملك فاروق” وأنجب منها ابنته سيناء، تلاها زواجه من “إيمان خالد الشريعان” كويتية الجنسية وأنجب منها ابنته “زينب”، وابنه “مراد”.

اقرأ أيضاً: كاريس بشار بالحجاب برفقة أولادها في سوق الحرير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع