أخر الأخبارفن

فريق عمل ضيعة ضايعة يعود إلى أم الطنافس الفوقا

جودي يلتقي ديبة وصالح وأبو نادر ويزورون معاً أسعد خرشوف

سناك سوري – متابعات

نشر الفنان “باسم ياخور” مقطع فيديو يُظهر فيه عودة البعض من فريق عمل مسلسل “ضيعة ضايعة” إلى المكان الذي تم فيه تصوير مشاهد المسلسل بجزأيه الأول، والثاني في قرية “السمرا” بمنطقة “كسب” في محافظة “اللاذقية”.

الفيديو الذي نشره الفنان “ياخور” عبر قناته في “يوتيوب” حمل عنوان “رحلة في الذاكرة”، وظهر فيه “ياخور” وهو يتجول في شوارع القرية، معرباً خلال الفيديو عن شغفه وفضوله لاكتشاف التغيرات التي طرأت على تلك المنطقة بعد أكثر من 11 عاماً على إنهاء تصوير الجزء الثاني من المسلسل.

اقرأ أيضاً: “ممدوح حمادة” يكشف لـ سناك سوري معلومات لأول مرة عن “ضيعة ضايعة” و “الخربة”

في بداية جولته زار الفنان “ياخور” الذي جسدّ شخصية “جودي” في المسلسل دكانة “صالح” والتي بدت مهجورة، مستذكراً أيام تصوير “ضيعة ضايعة”، ليظهر الفنان “عبدالله شيخ خميس” الذي أدى شخصية “صالح” في العمل.

الفنان “عبد الله شيخ خميس” كشف خلال الفيديو أن الفنان الراحل “نضال سيجري” الذي أدى شخصية “أسعد” في المسلسل، تواصل معه قبل بدء التصوير طالباً منه الانضمام إلى المسلسل ليرفض “عبد الله” بدايةً العرض، وقال حينها لـ”سيجري”: أنه «مصاب بمرض التهاب العصب الوركي».

وأشار إلى أن الفنان “سيجري” تلقّى اسم المرض ضاحكاً وطلب من “شيخ خميس” أن يتكلم مع المخرج “الليث حجو”، الذي طلب منه توظيف اسم مرضه في سياق نص المسلسل.

خلال الجولة لاكتشاف ما حلّ ببيت “جودي” و”اسعد” و”المخفر” ظهرت الفنانة “تولاي هارون” التي أدت شخصية “ديبة” زوجة “جودي” وهي تستذكر شخصيتها معه بطرافة، ولتكمل الجولة مع “ياخور” و”عبد الله” نحو “مخفر أم الطنافس الفوقا”.

الفنان “جرجس جبارة” الذي جسد شخصية رئيس المخفر “أبو نادر” شارك أيضاً في المقطع مستعيداً شخصية “أبو نادر” الذي أمضى حياته في سلك الشرطة وهو يحلم بضبط جريمة كبيرة، وكشف تفاصيلها، فيما لم يفوّت “جبارة” المشهد دون أن يظهر بشخصيته الطريفة “أبو نادر” مستذكراً العقوبات التي كان يفرضها على “جودي” خلال المسلسل.

اقرأ أيضاً: أبو نادر يرفض الانفصال عن ضيعة ضايعة في مسلسل مستقل

الفنانين “باسم ياخور”، و”وتولاي هارون”، و”عبد الله”، و”جرجس جبارة” اختتموا جولتهم بزيارة إلى قبر الفنان الراحل “نضال سيجري”، معربين عن اشتياقهم له واستحالة إحياء العمل من جديد بعد رحيله، و أشاروا إلى أنه كان من المفترض أن يتواجد جميع أبطال العمل في هذا المقطع إلا أن البعض اعتذر بسبب انشغالهم.

في نهاية الفيديو علق الفنان “باسم ياخور”، قائلاً: «ناس ضلت.. أصحاب ماعاد موجودين لكن بنفس الوقت موجودين معنا. دائماً الشي الوحيد اللي بيجمع كل هدول هو الذاكرة الجميلة، و هالمكان هو ذاكرة جمعتنا اليوم متل ماجمعت حلقات “ضيعة ضايعة” كتير من الناس، وكتير من الضحكات، وكتير من الذكريات».

مسلسل “ضيعة ضايعة” من المسلسلات الشعبية والكوميدية المحكية بلهجة أهالي محافظة “اللاذقية” التي اكتسبت شهرة كبيرة، وحققت مشاهدات عالية في “سوريا”، والعالم العربي، لدرجة أن بعض الممثلين باتوا يعرفون باسم شخصياتهم في العمل.

جرى تصوير “ضيعة ضايعة” في قرية بسيطة وخيالية سمّيت “أم الطنافس الفوقا” البعيدة عن الحداثة والتكنولوجيا، ولكل شخصية في المسلسل حكايتها الممزوجة أحداثها بالدراما والكوميديا والعاطفة، المسلسل من تأليف “ممدوح حمادة”، وإخراج “الليث حجو” وإنتاج شركة “سامة” للإنتاج والتوزيع الفني.

اقرأ أيضاً: بقلب دمشق.. باسم ياخور عِمل عزيمة مشاوي بـ1000 ليرة للشباب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى