عضو في اللجنة القضائية للانتخابات: الناخب وحده من يتحمل مسؤولية وصول المرشحين!

خلال المؤتمر الصحفي

40-50% نسبة المقترعين في “طرطوس”.. “طب هدول بيتحملوا مسؤولية النص التاني يلي ماانتخب احتجاجاً على كم قصة صارت بالانتخابات شو مشانهن”!

سناك سوري- خاص

لم تتجاوز نسبة المقترعين في انتخابات الإدارة المحلية بمحافظة “طرطوس” الـ40 إلى 50%، بحسب تصريح رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي “عدنان وقاف” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المدينة مساء أمس الثلاثاء، ومن المستغرب ألا يتم تحديد نسبة المقترعين بدقة بعد انتهاء عمليات الفرز.

“وقاف” قال خلال ترأسه المؤتمر الصحفي الذي تأخر نصف ساعة عن موعده المقرر: «العمل المضني المستمر من حوالي الشهرين انتهى والحمد لله بأجواء “ديمقراطية” تسودها “النزاهة”»، لافتاً إلى أنه تم إعادة فرز أصوات أحد المراكز الانتخابية نتيجة خطأ واضح لوحظ خلال عملية الفرز، ولم ينسّ تهنئة أمين فرع الحزب على الفوز “الساحق” لقائمة الوحدة الوطنية، بالإضافة للإطراء على “الأخوة المواطنين السعداء” بديمقراطية هذه الانتخابات والذين عبروا عن سعادتهم خلال جولات اللجنة على مراكز الاقتراع، كما قال القاضي.

القاضي “عبد الكريم عبد الكريم” أحد أعضاء اللجنة، استبق تذمر المواطنين اللاحق من الفائزين بالانتخابات، وقال إن من يحمل أي جهة غير صوت الناخب وصول هؤلاء المرشحين الناجحين إلى مواقعهم هو مخطئ.

وبلغ مجموع المرشحين لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في “طرطوس” 1975 مرشح، منهم 290 مرشح إلى مجلس المحافظة و297 مرشح إلى مجالس المدن والباقي للمجالس الأخرى، وعدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب 685 ألف مواطن وعدد المراكز الانتخابية 755 مركز وعدد الدوائر الانتخابية 105 دائرة، وقد كانت نسبة المقترعين في المحافظة أقل نسبة بين بقية المحافظات السورية.

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة#دورك

اقرأ أيضاً: مخالفة في طرطوس تؤخر إعلان نتائج انتخابات الإدارة المحلية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *