أخر الأخبارفن

شهر عسل.. رنا شميس تخوض تجربتها الأولى بكتابة المسلسلات

ما رأيكم بتجارب الممثلين بكتابة الأعمال الدرامية؟

تخوض الفنانة “رنا شميس” تجربتها الأولى في عالم كتابة الدراما التلفزيونية عبر مسلسل “شهر عسل”. بعد مسيرة فنية مليئة بالشخصيات المختلفة خلال أعمالها الدرامية.

سناك سوري _ متابعات

وعبر حسابها “انستغرام” نشرت “رنا شميس” بوستر شهر عسل، وستتعاون بكتابته مع المؤلف “جودت بيك”. والمخرج “محمد زهير رجب”، الذي شاركت معه مؤخراً في مسلسل “الصديقات” المقرر عرضه بموسم رمضان الدرامي القادم.

حيث ستؤدي “رنا” في “الصديقات” شخصية “فطوم” واحدة من بطلات المسلسل، الذي يطرح قصة خمسة راقصات يخترن طرقاً أخرى بعيدة عن عملهن. وهو من بطولة نسائية ومن المشاركات به نذكر “صباح الجزائري، إمارات رزق، ناظلي الرواس، صفاء سلطان” وغيرهن.

وتأتي تجربة “رنا شميس” الأولى بعالم كتابة المسلسلات، داعمة لمحاولات زملائها بالوسط الفني، ممن شاركوا بالكتابة الدرامية بعيداً عن التمثيل.

ومن أبرزهم  الفنانة “سامية الجزائري”، التي سبق وأعلنت عن مشروع نصها الدرامي “سيرة وانفتحت”، من أعمال البيئة الاجتماعية ويصحبه بعض الكوميديا. والمؤلف من 30 حلقة، إلا أنه لم يُبصر النور إلى الآن.

أيضاً كان للفنانة “أمل عرفة” تجربة بعالم كتابة بعض المسلسلات التي تصدت لبطولتها، منها “عشتار، رفة عين، دنيا”. وبدوره تمكن الفنان “يامن الحجلي” بإثبات قدراته بهذا المجال إضافة للتمثيل عبر العديد من التجارب الكتابية بالتعاون مع “علي وجيه” منها “مع وقف التنفيذ”، “عناية مشددة”، “أحمر”، و”على صفيح ساخن“.

ومن جهته دخل الممثل “طلال مارديني” تجربة كتابة السيناريو إلى جانب مهنته الأساسية وهي التمثيل. وكتب العديد من الأعمال الكوميدية منها “فتت لعبت”، “أيام الدراسة”، وبعص أعمال البيئة الشامية كـ”رجال العز”، و”خاتون”.

وبينما يتم عرض مسلسل “رنا” الجديد.. ماتوقعاتكم حول دخولها عالم الكتابة والتأليف؟

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى