أخر الأخباررياضة

رغم الخسارة .. تشرين يتلقّى دعماً جماهيرياً في كأس الملك سلمان

تشرين يجاري المريخ السوداني .. ومدنية يتألق تحت أنظار عصام الحضري

تعرض فريق “تشرين” لكرة القدم أمس لخسارة أمام “المريخ” السوداني في أولى مبارياته ضمن منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. لكنه تلقّى رغم ذلك دعماً من جماهيره على أدائه خلال اللقاء.

سناك سبورت – غرام زينو

وخاض “تشرين” أمس مباراة الذهاب التي جمعته بـ “المريخ” السوداني. وقدم أداءً جيداً وكان منافساً صعباً على الخصم لولا بعض الهفوات التي تسببت بخسارتهم بهدفين لهدف.

في شوط المباراة الأول. تقدم رجال “تشرين” مبكراً حيث افتتحوا التسجيل في الدقيقة 13 بأقدام مدافعه “عبد الرزاق محمد”. لكن بعد نصف الساعة الأولى انقلب سيناريو المباراة. حيث تقدم “المريخ” خلال أربع دقائق فقط بهدفين، وأدرك التعادل في الدقيقة 29 ليسجل بعدها هدف التقدم بالدقيقة 33. وأنهى الشوط بتقدم السوداني بهدفين مقابل هدف.

وقد أظهر حارس “تشرين” “أحمد مدنية” تألقاً واضحاً في إنقاذ مرمى فريقه من فرص خطرة. حتى في الهدف الثاني الذي تلقاه بعد تصديه للكرة مرتين. ونجاح المهاجم في التسجيل في المحاولة الثالثة. وذلك أمام أنظار المصري “عصام الحضري” مدرب حراس المنتخب السوري الذي كان حاضراً في مدرجات المباراة.

في شوط المدربين لم يُظهر “تشرين” في البداية أي أمل بالقدرة على التعديل او التقدم بالنتيجة. ولكن كانت صحوته بعد الدقيقة 60 وظلّ “البحارة” يحاولون تعديل النتيجة إلا أن الحظ لم يحالفهم رغم توافر بعض الفرص التي كانت قد تجعلهم ينهون المباراة لصالحهم. لينتهي اللقاء بخسارتهم بهدفين لهدف.

اقرأ أيضاً:تشرين يعلن تثبيت مشاركته رسمياً ببطولة الأندية العربية

رغم الخسارة، كانت الجماهير التشرينية خصوصاً والسورية عموماً راضية عن أداء رجال “تشرين” في مباراته الأولى. معتبرين أنه قدم أداءً بطولياً ولم يكن خصماً سهلاً.

من جهة أخرى يؤخَذ بالاعتبار عدم تحضير “تشرين” للبطولة بظروف جيدة ومثالية وتوقف تدريباته بسبب الزلزال الذي تعرّضت له “اللاذقية” في 6 شباط الماضي. فضلاً عن أنه لم يقم بمعسكر تحضيري قبل البطولة. واقتصرت تحضيراته بفترة ما قبل الدوري على مباريات ودية مع أندية الدوري السوري. بالإضافة لخوضه مباراة واحدة قبل السفر ضمن منافسات الدوري الممتاز أمام “الفتوة”.

المباراة أمس كانت على أرض “المريخ”. وبحسب نظام البطولة فإن أفضلية التأهل ستكون لأهداف الأرض وعند التعادل بفارق الأهداف يتأهل الذي سجل بأرض الفريق الثاني أكثر وفق الإعلامي “محمد ناصر“.

كما أن نظام البطولة ينص على أنه في حال التعادل بنتيجة المباراتين. يتم اللجوء مباشرةً إلى ركلات الترجيح بدون اللجوء إلى أوقات إضافية. وستكون مباراة الإياب يوم الثلاثاء 11 الشهر الحالي بنفس المكان و الزمان.

الفائز في مباراتي “تشرين” و”المريخ”. يواجه في 16 نيسان الجاري نظيره الفائز من مباراتي “القوة الجوية” العراقية و”الشباب” السعودي التي انتهى ذهابها بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق . والمتأهل من المواجهة الثانية سينضم للمجموعة الثانية التي تجمع “الزمالك” المصري و”النصر” السعودي وفريق آخر من الدور الأول.

اقرأ أيضاً: تشرين يصل جدة لملاقاة المريخ السوداني غداً في كأس الملك سلمان

تشرين، كأس الملك سلمان تشرين، كأس الملك سلمان تشرين، كأس الملك سلمان

زر الذهاب إلى الأعلى