أخر الأخبارفن

دريد لحام ينتقد الراتب التقاعدي: يكفي وجبة عشاء

دريد لحام: 18 دولار حدا بعيش بهيك راتب؟

قال الفنان “دريد لحام” أن الراتب التقاعدي، يكفي ثمن جرتي غاز، أو عشاء لمرة واحدة في مطعم ثلاثة نجوم. إلا أن وضعه المادي أفضل من غيره لاعتماده على دخل من عمل آخر.

سناك سوري _ متابعات

وأطل “لحام” بلقاء ضمن برنامج “سؤال مباشر” على قناة “العربية”. وأكد فيه أن حديثه بشكل دائم عن الحالة الاقتصادية الصعبة العاصفة بالبلاد. نيابة عن أمثاله المتقاعدين ممن لا يملكون مصدر دخل سوى راتبهم التقاعدي.

“18 دولار في حدا بعيش عهيك راتب”، تابع “لحام” أن الرواتب التقاعدية لا تتجاوز ذلك الرقم. وأضاف أنه لا يوجد أي إنسان بالعالم يمكنه العيش شهرياً بمثل هذا الرقم الضئيل. إلا أن السبب هو التضخم وارتفاع سعر الدولار، الذي انعكس سلباً على جميع السوريين.

وفي تصريح سابق لـ”دريد لحام” عن الراتب التقاعدي.  قال إن الموظف يحتاج إلى 50 مليون كراتب، بحال رغبته العيش كما أيام الماضي. وأشار إلى أن راتبه التقاعدي الحالي 190 ألف ليرة، ولا يوجد توازن ما بين الدخل والمصاريف.

على الصعيد المهني، شارك “لحام” في فيلم “يومين” مع المخرج “فراس الخطيب”. والذي تحدث عن العنف الأسري بحق الأطفال والنساء. وعلّق على ذلك أنه من المهم التطرق لمشاكل الطفولة كونهم عماد المستقبل.

ورعايتهم والاهتمام بهم إشارة إلى بناء مستقبل أفضل للجميع، والعنف بالعموم مرفوض كونه يساهم بتفتت الأسر. فمن وجهة نظر “لحام” أن الوطن عبارة عن عائلات، وتماسكها يبنيه، وتفتتها يعني أوطان ضعيفة.

يشار إلى أن فيلم “يومين” إضافة لأعمال “لحام” الأخيرة والتي اقتصرت على السينما. فقد سبقه فيلمي “دمشق حلب” و”الحكيم”.

زر الذهاب إلى الأعلى