أخر الأخبارحكي شارع

“خالد مشعل”: معجب بـ “نصر تركيا في عفرين”

مستعيناً بالله .. “مشعل” يمجِد “أردوغان” العظيم الذي يحتل جزءاً من “سوريا”

سناك سوري – متابعات

اعتبر “خالد مشعل”، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إن النصر في “عفرين” كان نموذجاً للإرادة التركية، منوهاً إلى دور “تركيا” الفاعل في العالم، وفي إعادة “القدس” على يد “أردوغان”.

 كلمات “مشعل” جاءت في حفل إفطار جماعي، اليوم الأحد، ضمّ أكثر من ألف شخصية تركية، بتنظيم من إحدى الجمعيات التركية الأهلية بهدف التأكيد على أهمية “القدس” كمدينة مقدسة لدى المسلمين.

وكالعادة فرئيس “حماس” السابق لم يتردد في وصف “أردوغان” بصفات مقدسة مستعيناً بالله الذي لن يتخلى عن “تركيا” كما حصل في “ليلة الانقلاب” الفاشلة عام 2016.

 وتابع في خطابه العاطفي التسويقي الذي لا يخلو من التعظيم وكأي والي “تركي” يقدم فروض الطاعة لأسياده: «عاشت أمتنا بزعامة “تركيا” رافعة الرأس، وأحببناها من الكتب والتاريخ، ومن أفواه آبائنا وأجدادنا، وقدر الله أن نزورها، نسعد بفخامة الرئيس “أردوغان”، هذا الزعيم الذي رفع رأس “تركيا” عالياً، ورفع معها أمة الإسلام». متناسياً أن لديه سفارة في “تل أبيب”.

ولم ينس “مشعل” في خطبته “التاريخية” العدو الصهيوني الغاشم، و”فلسطين”، و”البيت الأبيض” مشدداً على أنه “لا تفريط بحق العودة، ولا اعتراف بشرعية الإحتلال، ولا استسلام أمام الحصار. ومهنئاً بنفس الوقت “أردوغان” على احتلال جيشه لعفرين السورية.موقع سناك سوري.

الجدير بالذكر أن “سوريا” قدمت كل إمكانياتها إلى “حركة حماس” بعد أن تخلى عنها العالم، ودعمت المقاومة في “غزة” بالمال والسلاح باعترافات “خالد مشعل” نفسه أيام كان بحاجتها، وانقلب على الحكومة السورية مع أعضاء حركته في بداية الأحداث عام 2011.

اقرأ أيضاً كيف علقت حركة حماس على العدوان الإسرائيلي وإسقاط الطائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى