حمص.. لا راتب للمتقاعدين بدون مخاطر كورونا!

تجمهر المتقاعدين/ات أمام مديرية بريد حمص-سناك سوري

الفايروس يهدد كبار السن بالدرجة الأولى.. تدافع وحشود بين المتقاعدين/ات أمام مديرية بريد حمص

سناك سوري-حسان ابراهيم

رغم كل المخاطر المحتملة من انتشار فايروس كورونا، تجمهر حشد كبير من الموظفين/ات المتقاعدين/ات، أمام مديرية بريد “حمص”، اليوم الأحد ليحصلوا على رواتبهم، في حين علت الأصوات والصراخ، بانتظار الحصول على الراتب، كما يبدو في الفيديو الذي صوره سناك سوري من أمام باب مديرية البريد.

تطور الأمر ليصبح تدافعاً بين الجموع وغالبيتهم من كبار السن الذين يشكل فايروس كورونا خطراً حقيقياً عليهم، في حين عملت كوادر الشرطة المتواجدة في المكان على إدخال المتقاعدين واحداً واحداً إلى الداخل، حرصاً على الموظفين وتماشياً مع التدابير الاحترازية لمنع العدوى وانتشار كورونا، ما يدفع للتساؤل ألا تشكل تلك الجموع في الخارج خطراً على بعضها البعض، تماماً كالخطر الذي تشكله على الموظفين في حال دخل الجميع مرة واحدة؟.

اقرأ أيضاً: كورونا…”هات عنك” مبادرة لتوصيل حاجيات كبار السن إلى منازلهم

هذا العم ينتظر دوره في القبض غير آبه بالخطر

المتقاعدون تمنوا لو أنه كان هناك طريقة أخرى يستطيعون الحصول فيها على رواتبهم دون الاضطرار للانتظار في مجموعة واحدة، وهو أمر كان من المفترض على مديرية البريد الانتباه إليه والعمل على حله قبل قدوم موعد منح الرواتب.

يذكر أن فايروس كورونا يهدد بالدرجة الأولى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة، إذ يعتبرون من الأشخاص المعرضون لتطور الحالة وشدة خطورتها أكثر من غيرهم لضعف جهازهم المناعي، وفق معلومات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: أنباء عن وفاة مريض يشتبه أنه مصاب بالكورونا شمال سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع