أخر الأخبارالرئيسية

حكايا النازحين جنوب سوريا في مجموعة قصصية للزميل شاهر جوهر

نميمة على طريق المسجد مجموعة قصصية تفوز بمسابقة عربية

“يوم في الريف”، “مقطوع من شجرة”، “الكوميديان”، “الزوجة التي رفضت أن تحلب النجوم”، “يا عمال البطاطا اتحدوا” وقصص أخرى ضمتها مجموعة “نميمة على طريق المسجد” للكاتب والصحفي السوري “شاهر جوهر”.

سناك سوري – عمرو مجدح

نالت المجموعة القصصية المرتبة الأولى في “مسابقة الأمير” التي أطلقتها في الجزائر “دار الأمير للنشر والتوزيع والترجمة”. وستصدر المجموعة بنسختها العربية في “معرض باريس الدولي للكتاب” في نيسان القادم 2022.

تدور أحداث المجموعة القصصية في مخيم للنازحين جنوب “سوريا”، تتناول المجموعة حكايا النازحين من الحرب بحلوها ومرها، و بحثهم عن الطعام والدواء و خيمة تأويهم، وعن أساسيات الحياة التي حولتها الحرب إلى كماليات ورفاهية.

اقرأ ايضاً: مجموعة قصصية للزميل شاهر جوهر تحقق المركز الأول بمسابقة عربية

تعتمد المجموعة في ١٧ قصة قصيرة أسلوب الكوميديا السوداء والتي أخذت نمط “الحكاية المتصلة” لأبطال متعددين، يصف “جوهر” مجموعته لسناك سوري قائلا: «هذا الكتاب نميمة محكية مطبوعة على الورق».

“شاهر جوهر” كاتب سوري من أبناء محافظة “القنيطرة”، صدر له سابقاً عملان أدبيان، الأول هو مجموعة قصصية حملت عنوان “السيد بلا مؤاخذة” وقد حازت في العام 2020 على المركز الأول في مسابقة “قلم الأدبية”، وكذلك رواية “عزير ينام من جديد” الفائزة بالمرتبة الأولى في مسابقة دار “ومضة” الجزائرية للأقلام العربية المبدعة. كما فازت قصص قصيرة منفردة له في مسابقات أدبية أخرى.

اقرأ أيضاً: بعد أن نالت روايته الجائزة الأولى.. شاهر جوهر: أهديها للشباب السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P