تعليق الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها

جامع في درعا يطبق الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا

يُكتفى بالصلاة على الجنازة من ذوي المتوفى في المقابر حتى إشعار آخر

سناك سوري- متابعات

أعلنت” وزارة الأوقاف” اليوم الأحد، عن «إيقاف الصلوات على الجنائز في مساجد محافظتي “دمشق” و “ريف دمشق” حتى إشعار آخر»، منوهةً إلى أنه «يُكتفى بالصلاة على الجنازة من قبل ذوي المتوفى في المقابر».

وأوضحت الوزارة في بيان، أن «على ذوي المتوفى التنسيق مع مكتب دفن الموتى في محافظتي دمشق وريفها، لضمان التقيد التام حرصاً على السلامة العامة».

وأرجعت الوزارة قرارها الأخير إلى «الظروف الصحية الراهنة التي تمر بها البلاد»، منوهة إلى أن «القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد».

اقرأ أيضاً: مسحات كورونا لتسعة أشخاص في تلكلخ بحمص والنتيجة سلبية

وكانت وزارة الأوقاف قررت الأسبوع الماضي، تعليق صلاة عيد الأضحى وتعليق الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة معاهد الأسد وإغلاق صالات التعزية والأفراح التابعة للوزارة في محافظتي دمشق وريفها حتى إشعار آخر.

كما أقرت الوزارة استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في دمشق وريف دمشق وكافة المحافظات على أن تكون منضبطة بالقواعد الصحية والإجراءات الاحترازية المعمول بها حالياً، للتصدي لوباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: تخصيص مشفى الرازي بحلب لكورونا.. والتعليم العالي تعمم بترشيد الحالات

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا 650 حالة، تعافى منهم 200 شخص بينما الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس بلغت 38 حالة وفاة، وفقاً لما أعلنت عنه “وزارة الصحة” اليوم الأحد.

وتشدد وزارة الصحة على اتباع الإجراءات الاحترازية الفردية والإرشادات الصحية للوقاية من عدوى كورونا محذرةً من توسع انتشار الوباء في الأسابيع المقبلة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع