بيان قيد عائلي يثير مخاوف كبيرة على دقة معلومات الأحوال المدنية

لا تستغرب أنك ميت وأنت حي … خطأ عابر أم كارثة.. وهل سنرى تحقيقاً لوزير الداخلية بالموضوع مع فيديو؟

سناك سوري – دير الزور

أثار بيان قيد عائلي فيه أخطاء بالجملة مخاوف كبيرة في “دير الزور” على دقة بيانات الأحوال المدنية في المحافظة التي تم فك حصار داعش عنها قبل عام تقريباً.
بيان القيد العائد لابن مدينة البوكمال “محمد العبد الخلف”، والذيه يتضمن أخطاء مثل تغيير اسمه عند كل ولد، فعند ولده “محمد” ذكر أن اسمه “محمود” وعند ولده “علاء” يذكر أن اسمه “محمد العبد”، وعند ابنه “أحمد” استخدم اسمه “محمد”.
إذاً هي 3 أسماء للأب في بيان عائلي واحد، من يدري كم بيان من هذا النوع فيه سلسلة أخطاء وكيف يمكن إصلاحها وهل المرجعية الورقية التي يتم استقاء المعلومات منها موجودة أم أنه لايوجود سوى النسخة الإلكترونية ما يعني أننا أمام كارثة.
صحيفة الفرات الحكومية التي أوردت شكوى المواطن حول بيان القيد قالت في مقدمة حديثها عن الموضوع :«لا تستغرب أنك متزوج من امرأة أنت غير متزوج منها، ولا تستغرب أنك عازب وأنت متزوج وعندك أولاد ، ولا تستغرب أنك برقم وطني هو لابن عمك ولا تستغرب أنك ميت وأنت حي ولا تستغرب بأحوال موجودة في البيان العائلي ليس لها أي صحة ولا تستغرب بأن ولدك الأول مسجلة ولادته في البطاقة العائلية بعد الثاني بفارق ٧شهور ولا. ولا. ولا ، ولاتستغرب بأن اسم مواطن آخر موجود في بيان العائلة في خانتك وأنت لاتعرفه».

يذكر أن مديرية الأحوال المدنية تابعة لوزارة الداخلية التي نشرت أمس فيديو للوزير وهو يحارب الفساد في حلب ويفتح تحقيقاً، فهل سنرى تحقيقاً في “دير الزور” أيضاً؟ّ.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية يوعز بإدخال “الفاسد أبو 50 ليرة” السجن والكاميرا تُسجل الواقعة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *