بماذا أجاب المتابعون على استبيان حول أفضل المسلسلات السورية؟

مسلسلات رمضان - سناك سوري

على صفيح ساخن، الكندوش وخريف العشاق.. من أكثر المسلسلات متابعة

سناك سوري – خاص

بعد عرض 10 حلقات من المسلسلات السورية الشامية والاجتماعية المتنوعة، خلال الموسم الرمضاني لعام 2021 الجاري، اختلفت آراء المشاهدين حول العمل الفني الأفضل من حيث التشويق والإثارة.

في استبيان للآراء طرحة موقع “سناك سوري” على متابعيه عبر صفحته في “فيسبوك”، تحت عنوان “بعد مرور 10 حلقات.. ما هو المسلسل الأفضل برأيكم؟”، أثنى غالبية المعلقين على الدراما هذا العام، بينما رأى آخرون أنها لم تصل للمستوى المطلوب بعد.

اقرأ أيضاً: قائمة المسلسلات السورية ومواعيد عرضها رمضان 2021

وجاء مسلسل “على صفيح ساخن” على قائمة المسلسلات السورية الأكثر متابعة من قبل المشاركين في الاستبيان، كما تم ذكر مسلسلات مثل “الكندوش”، و”خريف العشاق”، و”حارة القبة”، و”باب الحارة”، ثم “ضيوف على الحب”، وبعض المتابعين ذكروا أسماء مسلسلات أخرى منها “بعد عدة سنوات”، وعملان دراميان لبناني سوري مشترك “2020”، و”350 غرام”.

وانقسمت آراء المتابعين حول المسلسلات الأكثر تشويقاً وإثارة حيث أعرب الأغلبية عن إعجابهم بمسلسل “على صفيح ساخن” أولاً.. ثم “الكندوش” و”خريف العشاق”.

كما اعتبر أحد المتابعين أن الدراما السورية لهذا العام غطت على الدراما المصرية التي شهدت تطوراً، ونالت إعجاب الكثير من المشاهدين في سوريا، والعالم العربي خلال السنوات الماضية.

بعض المتابعين ذكروا أن الأعمال الدرامية لهذا الموسم لم تحظَ بإعجابهم، فيما أشار آخرون إلى أنهم لم يتابعوا مسلسلات هذا العام بسبب التقنين الكهربائي الطويل، والإعلانات التجارية التي تُعرض خلال بث المسلسل وتأخذ حيزاً كبيراً من وقت العرض.

وكانت الدراما السورية شهدت شيئاً من الجمود، والقلة بإنتاج الأعمال الفنية كل عام عقب اندلاع الحرب في 2011 وصعوبة تسويق الأعمال المنتجة بالإضافة إلى تركيز شركات الإنتاج على إنتاج المسلسلات الشامية أكثر من أعمال الدراما الاجتماعية كون الشامية مطلوبة أكثر من الفضائيات العربية وهو ما اعترض مع ذوق المشاهد السوري الذي يفضل الأعمال الاجتماعية المتنوعة أولاً، ثم أعمال البيئة الشامية ثانياً.

اقرأ أيضاً: أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

العام 2021 شهد كثافة بعدد المسلسلات السورية، والسورية العربية المشتركة المميزة من ناحية النص، والتمثيل والإخراج، التي تم إنتاجها بما فيها المخصصة للعرض خلال السباق الرمضاني، الأمر الذي اعتبره الأغلبية أنه عاماً يشهد عودة قوية للدراما السورية إلى ألقها السابق الذي افتقدته خلال الحرب.

ومازال المشاهد السوري يترقب العرض الأول لأعمال درامية انسحبت من السباق الرمضاني منها المسلسل الكوميدي “السنونو” الذي يشهد عودة بطل سلسلة “مرايا” الفنان “ياسر العظمة” إلى الدراما مجدداً بعد غياب، والجزء الثاني من دراما الجريمة والملاحقة البوليسية “مقابلة مع السيد آدم”، والجزء الثاني من المسلسل الدمشقي “بروكار” وأيضاً الدراما البوليسية “الضفدع”.

اقرأ أيضاً: جمانة مراد تنهار بالبكاء بعد تعرّضها للسرقة واتهامها بالقتل


 

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع