الرئيسيةسناك ساخن

بعد نفي الزامل إمكانية حدوث تعتيم عام.. الظاهر: ما حدث تعتيم عام

وزير الكهرباء كان أكد استحالة حدوث تعتيم عام لأن هناك احتياطي للطوارئ

رغم أن وزير الكهرباء، “غسان الزامل”، قد نفى بشكل قاطع إمكانية دخول “سوريا”، بحالة من التعتيم العام، وصف مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، “فواز الظاهر”، ما حدث مساء الجمعة الفائت بأنه حالة تعتيم عام.

سناك سوري-متابعات

وفي التفاصيل، قال “الظاهر”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الأحد: «رغم حالة المتابعة الدقيقة في غرفة التنسيق كان من غير الممكن السيطرة على خروج محطات التوليد عن الخدمة والحيلولة دون الوصول لحالة التعتيم العام التي حدثت، وأنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات الفورية واستنفار كل الورشات في المحافظات وقت حدوث العطل الفني في الزارة وإرسال الورشات في حماة إلى محطة توليد الزارة لمعالجة العطل بأسرع ما يمكن».

“الظاهر” أكد عودة نحو 90 بالمئة من الكهرباء، بعد حالة التعتيم العام، وتوقع عودة برامج التقنين لما كانت عليه قبل حدوث التعتيم، ونوه إلى الجهد الكبير الذي تم بذله خلال عمليات إصلاح العطل في محطة “الزارة”، خصوصاً أن أي خطأ مهما كان بسيطا كان سيؤدي إلى تعتيم شامل ثان وثالث، على حد تعبيره.

وبشرّ “الظاهر”، بتحسن وضع الكهرباء بتحسن توريدات مادة الفيول، التي يتوقعون أن تصل لنحو 5 آلاف طن يومياً.

وكان وزير الكهرباء، قد قال في الـ9 من حزيران الجاري، في تصريحات نقلتها صحيفة العروبة المحلية، إن مشكلة التوريدات ستحل خلال أسبوع، ونفى «بشكل قاطع إمكانية دخول سوريا بحالة التعتيم الكامل كما يشاع على صفحات التواصل الاجتماعي حيث يوجد احتياطي استراتيجي للحالات الطارئة».

اقرأ أيضاً: سوريا: كيف تفاعل الشارع مع غياب الكهرباء لأكثر من 14 ساعة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى