أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

بعد قرابة عام على صدوره … إطلاق سراح موقوف مشمول بالعفو

العدل وعدت قبل 11 شهراً بإطلاق سراح المشمولين بالعفو خلال أيام

أعلنت محافظة “درعا” اليوم أنه سيتم الإفراج عن أحد الموقوفين. بعد أن شمله العفو الرئاسي الصادر بالمرسوم رقم 7 لعام 2022.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب الصفحة الرسمية للمحافظة. فإنه سيتم اليوم في مبنى المجمع الحكومي. عند الثامنة والنصف مساءً. الإفراج عن الموقوف “ياسر جمعة الخطيب” المشمول بمرسوم العفو العام رقم 7 لعام 2022.

اللافت أن مرسوم العفو صدر يوم 30 نيسان 2022. أي قبل حوالي العام من الآن. وجرى الحديث آنذاك عن البدء بتنفيذ ما ورد في العفو وإطلاق سراح المشمولين به.

اقرأ أيضاً:العدل: إطلاق سراح المشمولين بالعفو يتم من أماكن توقيفهم

حيث أصدرت وزارة العدل يوم 3 أيار 2022، أي بعد 3 أيام من صدور المرسوم. بياناً قالت فيه أن جميع السجناء المشمولين بالعفو سيتم إطلاق سراحهم تباعاً خلال الأيام القادمة. وعادت في اليوم التالي لإصدار بيانٍ آخر قالت فيه أن إطلاق سراح المشمولين بالمرسوم يتم من أماكن توقيفهم وأنه تم إطلاق سراح جزء كبير منهم خلال اليومين الماضيين. أي يومي 2 و3 أيار 2022.

ورغم أن المرسوم لم يضع سقفاً زمنياً لتنفيذ بنوده. فإن البيانات الرسمية لوزارة العدل حين صدوره أوحت بأن التنفيذ لن يأخذ وقتاً طويلاً. لا سيما بعد أن ظهر حجم تلهّف أهالي الموقوفين لملاقاة أبنائهم ما دفعهم لانتظارهم في الساحات العامة. لكن الوعود بأن الإفراج عن جميع المعفى عنهم سيكتمل خلال أيام تبخّرت. وصارت أنباء الإفراج تتباعد بين شهر وآخر وتخفّ تدريجياً وصولاً إلى الإفراج عن موقوف اليوم بعد نحو 11 شهراً من صدور المرسوم دون توضيح سبب التأخير.

اقرأ أيضاً:الإفراج عن 3 موقوفين بموجب مرسوم العفو الرئاسي

زر الذهاب إلى الأعلى