بالفيديو.. أهالي “الباب” للجيش التركي: “نزل سلاحك أنت في بلادنا”!

انتفاضة أهل “الباب” السورية ضد الجيش التركي.. أهالي المدينة لن يسكتوا على الانتهاكات بعد اليوم

سناك سوري-الباب

وثق نشطاء سوريون من “الباب” السورية الانتهاكات التي يقوم بها الجيش التركي بحق أهالي المدينة، حيث تدخل لقمع مظاهرة شعبية خرجت ضد فصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً.

«نزل سلاحك، أنت في بلادنا، هي سوريا.. هي سوريا»، عبارة واجه بها أحد المتظاهري السوريين مجموعة من عناصر الجيش التركي المدججين بالأسلحة والذين أتوا خصيصاً لقمع المظاهرات في المدينة، فما كان منهم إلا وأن بدأوا إطلاق نيرانهم تارة في الهواء وتارة بوجه المتظاهرين ما أدى لإصابة الناشط الإعلامي “بدر طالب”.

ونقل موقع “رابطة الصحفيين السوريين” عن “طالب” قوله: «خلال تصويري لاعتصام الأهالي أمام مخفر الشرطة في مدينة “الباب”، أقدم أحد الجنود الأتراك الذين جاؤوا من مواقعهم في أطراف المدينة بإطلاق الرصاص لتفريق الاعتصام، ما أدى لاصابتي في وجهي».

وشاركت الشبكات الإخبارية التابعة للمعارضة السورية مقطع الفيديو بشكل كبير، موجهة رسالة لمتابعيها مفادها: «لكل من يريد تدخل الجيش التركي، شاهد الباب لحظة مهاجمة الجيش التركي للمتظاهرين».

وتصاعد التوتر في “الباب” منذ ليل الجمعة الفائت حين اقتحمت مجموعة مدججة بالسلاح من عناصر فصيل “فرقة الحمزة” التابع لـ”الجيش الحر” مستشفيات المدينة وتهجموا بالضرب على الكادر الطبي، ما أدى لتوقف العمل نهائياً في مستشفيي “الحكمة” و”السلام”، ليتطور الأمر بعد ذلك إلى مظاهرات واحتجاجات شعبية وإضراب عام، لم تفلح الفصائل في ضبطها وإرضاء المواطنيين حتى مع إصدار الفصيل بياناً بفصل المجموعة وقائدها واعتقالهم “بصورة شكلية” وفق ما أكد ناشطون.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: عناصر “درع الفرات” يقتحمون مشافي مدينة “الباب” مدججين بالسلاح

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع