بالرغم من قطع الاتصالات.. انتشار أسئلة الثانوية بالفيسبوك

امتحانات الثانوية في حلب العام الفائت-سناك سوري

برنامج قطع اتصالات جديد “الأول من نوعه وغير مسبوق”

سناك سوري-دمشق

نجحت صفحة “نبض الجامعات السورية” الناشطة في فيسبوك، بالتملص من “معضلة” قطع الاتصالات والإنترنت خلال امتحان الثانوية اليوم الإثنين، ونشرت أسئلة مادتي الفيزياء للفرع العلمي، والفلسفة للفرع الأدبي، اللتان يمتحن بهما الطلاب اليوم.

نشر الأسئلة بهذه السرعة بعد حوالي ساعة من بدء الامتحانات، يثير تساؤلات كثيرة حول مدى الاستفادة المرجوة وراء قطع الاتصالات، وتعطيل عمل عدد كبير من الناس، إضافة لسؤال من صورها وأخرجها من قاعة الامتحان خصوصاً وأن المراقبين يمنعون الطلاب من أخذ أوراقهم معهم إذا خرجوا قبل نهاية الوقت.

وشهدّ اليوم الأول من الامتحانات الثانوية، تنفيذ برنامج “قطع اتصالات” هو الأول من نوعه، حيث تمت إعادتها نحو الـ9 صباحاً، لتعود وتقطع قبل الـ10 بقليل، بينما لم تعد الاتصالات الخلوية والأرضية إلا بعد الـ11 صباحاً.

وسبق أن قال وزير التربية، “دارم طباع” إنه لا يمكن المغامرة بعدم قطع الاتصالات خلال الامتحان، مؤكداً أنها لن تقطع إلا خلال امتحانات الثانوية دون امتحانات الإعدادية، إلا أنه لم يذكر شيئاً عن طريقة القطع “غير المسبوقة” هذه، ما أدى لتفاجئ الجميع، ويحكى أن هناك مريضاً حزن لأنه لم يحتج إلى اسعاف واتصال في فترة “وصل الاتصالات”.

اقرأ أيضاً: عودة الحديث عن قطع الاتصالات بسبب امتحانات الشهادتين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع